المحتوى الرئيسى

واشنطن تايمز تؤكد ''نجاح سياسة ترامب للهجرة''

05/17 13:36

ذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية نقلا عن مسcولين أمريكيين أن وزارة الأمن الداخلي تمكنت بطرق تندرج تحت التحايل والتهديدات وحتى العقوبات الفعلية إلى حد كبير من خفض عدد الدول التي ترفض عادة استعادة مواطنيها الذين تحاول أمريكا ترحيلهم ، مما يبرز نجاحا مبكرا لسياسة الهجرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة - في سياق تقرير نشرته على موقعها الالكتروني اليوم الأربعاء - إن عدد الدول الممانعة انخفض من 20 إلى 12 دولة خلال شهور منذ الانتخابات الرئاسية الأمريكية بل ووجد بعض المخالفين - منهم العراق والصومال - طريقهم للخروج من قائمة المشاغبين وكانت قائمة هذه الدول هي الأقصر لهذا العقد.

ولم يستطع مسcولو الهجرة في أمريكا أن يحددوا على الفور عدد الأشخاص الذين تم ترحيلهم بسبب التغييرات، ولكن الصومال استعادت 259 من رعاياها بعد سبعة أشهر فقط من السنة المالية وهو عدد أعلى بكثير من الـ 198 شخصا الذين عادوا للصومال طوال عام 2016 وال17 الذين استعادتهم الصومال عام 2015.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مارلين بينيرو المديرة المساعدة لعمليات الترحيل في إدارة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأمريكية التابعة لوزارة الأمن الداخلي قولها إن الجهود بدأت تحت إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بيد أن ترامب سلط تركيزا محددا على الأمن الداخلي والدوائر الحكومية، وكلاهما منخرط في تسريع عمليات الترحيل.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل