المحتوى الرئيسى

تركيا تسمح لداعش بنشر كتابه.. تعرف على تفاصيل "جنود الجهاد"

05/17 13:29

تركيا تسمح لداعش بنشر كتابه.. تعرف على تفاصيل "جنود الجهاد"

أثار الكتاب الذي نُشر مؤخراً بغلاف تنظيم داعش جدلاً واسعا في ظل صمت حكومة حزب العدالة والتنمية، ليفتح هذا الكتاب ملف نشر الكتب الجهادية، وما تبعها من مفاجئات تُكشف بشأن عمليات الطباعة والنشر.

وبحسب صحيفة "زمان" التركية انتشر كتاباً يصف المجازر والأعمال الإرهابية التي قام بها داعش بأنها "جهاد"، ومازاد الحادث احتداماً هو حصول تنظيم داعش على تصريح رسمي لطباعة كتابه الدعائي، وبحسب الصحيفة نفى القائمون على دارالنشر التي طبعت ونشرت الكتاب أن يكون هذا المنشور لداعش، وأضافوا "هذا الكتاب لتنظيم القاعدة".

تم العثور على كتب جهادية تحمل اسم "جنود الجهاد في طريق الشهادة" خلال العمليات الأمنية في مدينة الطبقة السورية، وكشفت قوات التحالف الدولي أن الكتاب المذكور نُشر بواسطة دار “Küresel Kitap” الموجودة في منطقتي أسكودار والفاتح في إسطنبول، بينما تمت طباعته بوكالة “Step” للطباعة بمنطقة باغجيلار في إسطنبول.

الجدير بالذكر أن صحيفة "بيرجون" التركية أشارت إلى وجود العديد من الكتب الجهادية خاصة بدار النشر نفسها، وعلقت دار النشر أن غرضها من نشر هذا النوع من الكتب إثراء تركيا بالكتب التي تتحدث عن الحركات والتنظيمات، وتتحدث هذه الكتب عن العمليات الإرهابية باعتبارها “جهادًا” في سوريا والعراق وأفغانستان. إذ نشرت الدار العديد من الكتب المادحة للتنظيمات الجهادية الإرهابية مثل داعش والقاعدة تحت عناوين: ” الجهاد ودفع الشبهات”، و”رسائل العلم والجهاد”، و”أخلاق المجاهد”، و”لمن دخلوا السجون في طريقهم إلى الله".

تصريح رسمي لنشر فكر الجهادية

كشف أحد مسؤولي دار النشر المذكور عن مفاجئة بشأن طباعة ونشر هذه الكتب، وأكد المسؤول أن عملية نشر الكتاب تمت بطريقة قانونية مائة بالمئة، وأضاف قائلاً: "هم يحصلون على التصريح لطباعة نشر الكتاب من السلطات الرسمية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل