المحتوى الرئيسى

محلب يجتمع مع وزراء الدفاع والداخلية والرقابة الإدراية لحسم التعديات على الأراضي

05/17 13:33

اجتمع المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات، مع الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ووزراء الداخلية مجدي عبد الغفار، والزراعة واستصلاح الأراضي المهندس عبد المنعم البنا، والتنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، و رئيس هيئة الرقابة الإدارية وبمشاركة المحافظين وقادة التشكيلات التعبوية ومساعدي وزير الداخلية ومديري أمن المحافظات؛ لاتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية المتعلقة بإزالة التعديات علي إملاك وأراضي الدولة.

ويهدف الاجتماع إلى إعداد خطة محكمة وشاملة تضم كافة الجهات المعنية لحضر وإزالة التعديات، والبدء الفوري في تنفيذها بالتعاون بين الأجهزة التنفيذية ومديريات الأمن والتشكيلات التعبوية التي تدخل في نطاق المسئولية، وذلك خلال المدة التي حددها الرئيس السيسي بحلول نهاية الشهر الجاري وإعطاء تمام التنفيذ.

وتضمن الاجتماع عرض إجراءات الجهات المعنية لتنفيذ وتفعيل تلك التوجيهات واتخاذ إجراءات فورية لحصر كافة التعديات وقرارات الازالة الصادرة بشأنها، ومناقشة لكافة الملاحظات التي أبداها المحافظين وجهات الولاية، والإجراءات المقترحة لمنع عودة هذه التعديات والحفاظ علي الأراضي والممتلكات العامة للدولة باعتبارها ملكا للشعب المصري .

وشدد الاجتماع على التعامل بكل حسم وحزم ضد التعدي على الأراضي أو وضع اليد عليها، وضمان استرداد حقوق الدولة المعتدي عليها ، وتوجيهها في دعم جهود التنمية وتوفير مقومات الحياة الكريمة للمواطنين .

وتطرق الاجتماع إلي الجهود الفعالة للجنة استرداد أراضي الدولة في تلقي 17 ألف طلب لتقنين أوضاع المخالفين ، واسترداد مايقرب من 70 ألف فدان من الأراضي الزراعية و 7 الأف فدان لصالح هيئة المجتمعات العمرانية ، كذلك الجهود المبذولة لإزالة التعديات علي نهر النيل وحرم الطرق والمحاجر غير القانونية .

واكد الاجتماع حرص الدولة علي مراعاة البعد الاجتماعي وتقديم كافة التسهيلات للجادين من المستثمرين وصغار المزارعين من اجل تقنين أوضاعهم وعدم الإضرار بالأراضي المستصلحة والمزروعة بالمحاصيل المثمرة ، دون التفريط في مستحقات الدولة بما يمثله ذلك من قيمة مضافة لدعم الاقتصاد القومي.

وخلص الاجتماع إلي مجموعة من الآليات ومحاور التحرك من بينها حصر جميع الأراضي المخالفة والمتعارف عليها داخل كل محافظة والبدء في أعمال الإزالة الفورية لها ، مع استثناء الأراضي المزروعة والمنتجة ومزارع للدواجن المخالفة بعد تقنين أوضاعها ، وسرعة انهاء إجراءات التعاقد وسداد قيمتها من خلال لجان فرعية علي مستوي المحافظات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل