المحتوى الرئيسى

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون | المصري اليوم

05/17 20:15

تمكنت الأجهزة الأمنية في عدد من المحافظات من خلال حملاتها المتنوعة، اليوم الأربعاء، من ضبط عدد من الخارجين عن القانون والهاربين من الأحكام والمخالفات التموينية والمرورية ومخالفات المرافق والتعديات وغيرها.

ففي محافظة الوادي الجديد ، بدأت بالتنسيق مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية بإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة حيث تم تنفيذ 48 قرارا إزالة خلال يومين على أراضي بمساحة 1130 فدانا و 230 قيراطا بمراكز الداخلة والخارجة والفرافرة وباريس وبلاط .

ومن جانبه ، أكد المحافظ اللواء محمد الزملوط ، أن الحملات مستمرة وبالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية كما تم إعطاء توجيهات لجميع رؤساء القري والمدن بحصر التعديات وإعداد تقارير عنها أولا بأول لإزالتها.

يذكر أن المحافظة أكدت في بيان لها ، أن المراكز إدارية شهدت جمعيها تعديات على أملاك دولة بالزراعة، والبناء بواقع 87 ألفا، و 141 فداناً تعديات بالزراعة، و 223 ألفا و711 مترا مربعا تعديات بالبناء .

و في محافظة أسيوط ، قال العميد أيمن محمد على رئيس قسم شرطة المرافق ، إن حملات اليوم الواحد التي تشنها الإدارة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تمكنت من تحرير 670 محضرا اشغال متنوع بحي شرق مدينة أسيوط استعدادًا لشهر رمضان الكريم وتيسيرًا على المواطنين لحل الاختناقات المرورية وإزالة التعديات على الشوارع والميادين .

وأشار رئيس قسم شرطة المرافق إلى أن الحملات استهدفت شوارع وميادين موقف نزلة عبد اللاه والهلالي والتحكم المركزى وسوق الباعة الجائلين وشارع المحافظة ومدخل الوليدية والكورنيش ومنطقة الزهراء والرياض والكورنيش وتمكنت من ضبط 670 محضرا متنوعا منها محاضر اشغال طريق ومحلات عامة وإدارة منشأة بدون ترخيص وايقاف اعمال البناء المخالفة وقرارات الإغلاق الإدارية وإزالات الغرز وفرش الخضار وتندة قماش والحواجز الاسمنتية والحديدية ورفع عربات الخشب واليد والكارو والفتارين والحوامل الحديدية من الشوارع والميادين.

ومن جانبه، أكد المهندس أيمن محروس رئيس حي شرق أسيوط أن الحملات اليومية تتم بالتنسيق مع مسئولي الصحة والتموين والمرور ومباحث التموين والأمن الصناعي ومسئولي الإدارات الهندسية بالحي ويتم خلالها تحرير المخالفات وإزالة التعديات والمخالفات بطريقة عاجلة لتحقيق الانضباط وإزالة المخالفات والاشغالات من أمام المنشآت التعليمية والجهات الحكومية.

وفي محافظة المنيا، تمكنت الوحدات المحلية بمركزى ديرمواس ومغاغة من إزالة عدد 31 حالة تعد على الأرض الزراعية.

وقال المهندس على مقبول رئيس مركز ومدينة دير مواس إنه تم إزالة عدد 23 حالة تعد على الأرض الزراعية بزرابى الرحمانيه بمساحة 15 قيراطا و20 سهما، وذلك خلال إحدى حملات الإزالة التي نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم حماية الاراضى بهدف الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية على مستوى المحافظة.. مشيرا إلى أن الوحدة المحلية قامت بطرح وبيع عدد 620 كيلوجراما من اللحوم السودانية المبردة بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال منافذ الوحدة المحلية الثابتة والمتحركة بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار واحتكار التجار للأسواق.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة إزالة عدد 8 حالات تعد على الأراضى الزراعية كما تم طرح وبيع كميات من الدواجن واللحوم المجمدة، وقال محمد سيد رئيس مركز ومدينة مغاغة إن الوحدة المحلية نظمت حملة لإزالة التعديات علي الأرض الزراعية حيث تم إزالة عدد 8 حالات تعد بمساحة 6 قراريط، و12 سهما، ومنها 5 حالات تعد بقرية شم البحرية بمساحة 4 قراريط، و12 سهما، وعدد 3 حالات تعد بقرية أبا البلد بمساحة قراريط و14 سهما.

وأشار إلى أنه تم طرح وبيع عدد طنا و870 كيلوجراما من الدواجن واللحوم المجمدة، و150 كيلوجراما من المواد الغذائية (فول- عدس- صلصة)، وذلك بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال منافذ الوحدة المحلية بهدف التخفيف عن كاهلهم في ظل ارتفاع الأسعار.

وفي محافظة قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية باليوم من ضبط سيارة نقل بمقطورة بدون لوحات معدنية بداخلها 34 عبوة صاج تحتوي على مواد كيماوية التي تستخدم في تصنيع الألعاب النارية أثناء توقفها علي جانب الطريق السريع بدائرة مركز قفط.

وكان مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان قد تلقي إخطارا يفيد بضبط سيارة نقل بمقطورة بدون لوحات معدنية متوقفة على جانب الطريق بمركز قفط وبداخلها مفتاح التشغيل وبتفتيشها عثر علي صندوق خشبي يستخدم كمخبأ سري أسفل المقطورة بداخله 34 عبوة صاج تحوي علي مواد كيماوية وبفحصها تبين أن تلك المواد تستخدم في تصنيع الألعاب النارية ويستخرج منها الجير الحي وبالكشف عن السيارة لم يستدل علي بيانات مسجلة.

وبتشكيل فريق بحث توصلت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص تم ضبط اثنين منهما وبمواجهتهما اعترفا باشتراكهما والمتهمين الهاربين في سرقة السيارة من شخصين أحدهما مقيم بمحافظة شمال سيناء والثاني بمدينة الإسماعيلية يتعاملون معهما في تهريب السجائر من مدينة القنطرة شرق إلي الإسماعيلية ولحدوث خلافات مالية بينهم قاموا بسرقة السيارة بحمولتها لمساومتهما علي دفع المبالغ المالية المستحقة فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين وتكثف الأجهزة من جهودها لضبط باقي المتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق .

كما تمكن ضباط مباحث التموين بالمحافظة اليوم من ضبط المدير المسئول عن شركة تعبئة أبو خليل للمواد الغذائية وسائق بحوزتهما 70 طنا من السكر التمويني و50 طنا من السكر الحر وتاجر تمويني لتجميعه 170 كيلو جراما من الأرز التمويني قبل بيعها في السوق السوداء بجانب ضبط 19 قضية تموينية أخرى.

كان مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان قد تلقي إخطارا يفيد بضبط سائق يدعي " مصلح محمود محمد محمود " 46 عاما مقيم بمركز صدفا بمحافظة أسيوط والمدير المسئول عن شركة تعبئة أبو خليل للمواد الغذائية ويدعي " أمجد حافظ حفني عثمان " 37 عاما مقيم بمركز فرشوط حال استقلالهما السيارة رقم 7984 "ج.وزي" والمحملة بـ 70 طنا من السكر التمويني و50 طنا من السكر الحر قبل بيعها في السوق السوداء بمركز فرشوط.

كما تم ضبط تاجر تموين يدعي " أنور علي مرعي " 43 عاما مقيم بمركز الوقف لتجميعه 170 كيلو جراما من الأرز التمويني والمخصص لأصحاب البطاقات التموينية بهدف إعادة بيعها في السوق السوداء بجانب ضبط 19 قضية تموينية أخرى متنوعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة الشرقية، نجحت مديرية التموين فى ضبط مصنع اعلاف حيوانية يتم ادارتة بدون تراخيص من وزارة الزراعة وبداخلة كميات كبيرة من الاعلاف المصنعة والسولار المدعم.

وكان المحافظ اللواء خالد سعيد قد قرر تشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومصانع الأعلاف الحيوانية ومحطات الوقود والمنشآت الغذائية لمواجهة ظاهرة الغش والتصدى للمخالفين وضبط الاسعار.

وتم اعداد حملة مكبرة باشراف فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين لمداهمة المنشآت بمركز منشأة أبو عمر وتمكنت من ضبط مصنع اعلاف حيوانية بقرية "الجبهة" التابعة لمركز منشأة أبو عمر يتم إدارته بدون ترخيص وبداخلة 600 شيكارة اعلاف اسماك زنتها 15 طنا و7 الآف لتر سولار مدعم، كما تمكنت الحملة من ضبط 180 لترا من بنزين 80 المدعم بقريتي "هانون وفرشلة" بحوزة عاطلين للاتجار بهما فى السوق السوداء.. وتم تحرير محاضر ضدهم واحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق .

وفي محافظة السويس، قامت مديرية الأمن بحملة مكبرة اليوم الأربعاء لإزالة الاشغالات والتعديات بحى عتاقة بالاشتراك مع قوات الجيش الثالث الميدانى ورئاسة الحى.

وبدأت الحملة من مدينة التوفيقية وقامت بالإزالة كافة الاكشاك الموجودة بها، كما نفذت 20 قرارا إزالة بمدينة اليسر، وكما إزالة 6 قرارات تعد على أراضي الدولة بمدينة الرحاب، وانهت الحملة عملها بإزالة التعديات الموجودة بمنقطة عرب المعمل.

وقال العميد عبد الرحمن محمد رئيس حى عتاقة إن هناك خطة وضعها الحي تتضمن كافة الاشغالات والتعديات الموجودة داخل نطاق الحى، مشيرا إلى أنه سيتم إزالتها على مراحل بالتعاون مع شرطة المرافق .. مضيفا أن الحملة اليوم إزالة الاشغالات الموجودة بمناطق التوفيقية واليسر والرحاب ومنطقة عرب المعمل.

وفي محافظة القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من كشف غموض السطو المسلح على سائق ببنها وسرقة سيارته الميكروباص حيث تبين أن وراء الواقعة 4 عاطلين كونوا عصابة للسرقة بالإكراه تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 2 منهم بينما تجري حاليا ملاحقة الاخرين حرر محضر بالواقعة.

وكان اللواء أنور سعيد مدير الأمن قد تلقى اخطارا بأنه تم ضبط أحمد أ م "عاطل"، ومصطفى ع السابق اتهامه في القضية رقم 15590 سرقة، وعبد الفتاح ع "الهارب من حكم مؤبد، وأحمد ص "عاطل"، والسابق إتهامه في قضيتي سرقة وهتك عرض والذين يكونون فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص في إرتكاب حوادث سرقات السيارات ومتعلقات قائديها كرهاً عنهم تحت تهديد السلاح الناري.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهداف المتهمين أمكن ضبط المتهمان الأول، والثاني بأكمنة أعدت لذلك وتبين هروب الثالث والرابع بمواجهة المتهمان المضبوطان اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك والمتهمان الهاربان وقررا اتفاقهم جميعا علي ارتكاب الحادث وفي سبيل تنفيذ مخططهم الإجرامي، وقام المتهم الرابع برصد تحركات المجني عليه والثاني باعداد السيارة المستخدمة في الحادث وتحديد مكان السرقة وعقب خروج المجني عليه بالسيارة أخبرهم الرابع بتحركة وعقب وصوله لمكان الحادث قاموا بإعتراض طريقة وإجباره علي التوقف تحت تهديد السلاح الناري والاستيلاء على السيارة وهاتفه المحمول وفروا هاربين.

وتم بإرشاد المتهمان المضبوطان إستعادة السيارة المستولي عليها والسلاح النارى المستخدم في الحادث والسيارة المستخدمة في إرتكاب الحادث ومبلغ مالى 14 ألف جنيه وهاتف محمول، مضيفا أن الهاتف الخاص بالمجني عليه بحوزة المتهم الثالث الهارب وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

كما نجحت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة بنها فى تنفيذ 17 قرار إزالة للتعديات على حرم النيل وأملاك الري بمركز ومدينة بنها بداية من حدود المركز وحتى قرية دجوى وذلك بمشاركة قوات الأمن.

وقالت نجوى العشيري رئيس مدينة بنها أنه لا تهاون في الحفاظ على حرمة الأراضي تنفيذا لتكليفات الرئيس في هذا الشأن مشيرة الى أن الحملات ستستمر يوميا لإزالة التعديات بكل أشكالها وأنواعها.

من جانبها شنت مديرية الزراعة بالتعاون مع مديرية الري حملة مكبرة لإزالة مشاتل الأرز المخالفة وأسفرت الحملة عن إزالة 6 مشاتل وقال محمد كامل نصار وكيل وزارة الزراعة أنه عقد اجتماعا مع وكيل وزارة الرى لمواجهة مشكلات زراعة الأرز بالمحافظة وذلك من خلال توقيع بروتوكول بين المديريتين على أن تقوم مديرية الزراعة بتوفير المبيدات الخاصة بإزالة المشاتل وحصرها وتدبير الآلات اللازمة للرش وإجراء حصر وتسليمها لمديرية الري.

في البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية يديرها مسجل خطر بمنزله بمركز ايتاى البارود، وعثر بداخلها على أسلحة نارية والأدوات المستخدمة في تصنيع الأسلحة.

وكانت معلومات وردت لضباط وحدة مباحث مركز شرطة إيتاى البارود مفادها قيام عبد الكريم . ش . م (40 عاما - مسجل شقي خطر) ومقيم بايتاى البارود ، بإدارة ورشة لتصنيع وبيع الأسلحة النارية بمنزله والإتجار بها .

بتقنين الإجراءات والتأكد من صحة المعلومات، تم ضبط المتهم بمسكنه، وبحوزته 2 فرد خرطوش عيار 12 محلى الصنع، وطبنجه عيار 9 مم مطموسة الأرقام، والأدوات المستخدمة في تصنيع الاسلحة النارية.

بمواجهته إعترف بإدارته للورشة لتصنيع وبيع الأسلحة النارية وحيازته للأسلحة المضبوطة بقصد الإتجار، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة فتولت التحقيق.

وفي أسوان، تمكنت اليوم مباحث أسوان من ضبط تاجر عملات أجنية وبحوزته مجموعة كبيرة من العملات الأجنبية غير المصرح بتداولها فى الأسواق.. حيث تلقى اللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، إخطارا يفيد بضبط "مصطفى.س.م" 40 سنة، صاحب محل تجارى فى مدينة دراو ، أثناء محاولته ترويج مجموعة كبيرة من العملات الأجنبية غير المصرح بتداولها فى الأسواق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل