المحتوى الرئيسى

«الإسكندرية» تعتمد 3 اتفاقيات تعاون مع جامعات يونانية ومغربية | المصري اليوم

05/17 12:05

اعتمد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة، إنشاء دبلومات الدراسات العليا المهنية الجديدة بكلية رياض الأطفال في «الإرشاد الأسرى» و«تغذية الطفل»، و«معلم الدمج».

كما اعتمد المجلس إنشاء درجة الماجستير في «الإدارة المستدامة للموارد الأرضية» بكلية الزراعة وفقاً لنظام التعليم الأوروبى (ECTS) وإنشاء أربع درجات ماجستير بكلية طب الأسنان في «المواد الحيوية» و«أمراض اللثة» و«الأشعة» و«طب الفم والتشخيص».

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن الخطط الاستراتيجية الحالية للجامعة تقوم على تطوير المناهج وتعديل اللوائح والتركيز على استحداث الدرجات العلمية في التخصصات البينية، بما يتواكب مع التطورات العالمية ويتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلية والعالمية ويلبى احتياجات المجتمع، مؤكداً الاهتمام بدعم دور الجامعة التنموى والتعليمى في القارة الأفريقية.

وأشار إلى أن استضافة جامعة الإسكندرية وفد الإعلاميات الأفريقيات الذي يزور مصر حالياً في إطار التعاون المصرى الأفريقى يسهم في دعم دور الجامعة في خدمة المجتمعات الأفريقية من خلال تعريف بلادهن بالبرامج التعليمية المتاحة بالجامعة، والتى يمكن أن تخدم عمليات التنمية في المجالات التي تحتاجها القارة الأفريقية، وكذلك الخدمات خاصة الصحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل