المحتوى الرئيسى

دبي أحد أهم ثلاثة مراكز لتجارة الماس في العالم

05/17 12:01

عارضة تمسك بألماسة النجمة الوردية – الصورة من رويترز

تعد دبي هي أحد المراكز الثلاثة الأولى لتجارة الماس في العالم، وزادت وارداتها من الماس الخام 16 بالمائه عام 2016.

قال جاوتام ساشيتال الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، إن قيمة واردات دبي من الماس بلغت 6.3 مليار دولار في 2016 ،مضيفا "أسهم مركز دبي للسلع المتعددة بشكل كبير في تحقيق هذا النمو".

وتقدم بورصة دبي للماس، وهي منصة تابعة لمركز دبي للسلع المتعددة البنية التحتية والإطار التنظيمي اللازمين لتحقيق النمو في هذه التجارة مع الاستفادة من موقع دبي الجغرافي الفريد بين أسواق الإنتاج والاستهلاك عبر الشرق والغرب.

واختتمت بورصة دبي للماس الثلاثاء بنجاح أول مناقصة من بين ست مناقصات من المقرر عقدها في عام 2017 ، وتم عقد المناقصة في أجواء آمنة وشفافة ومنظمة حيث تم بيع 50 ألف قيراط من الماس الخام.

 وشهد الحدث الذي ينظم في سياق التعاون بين مركز دبي للسلع المتعددة وشركة مبيعات الأحجار الكريمة عبر الأطلسي مشاركة أكثر من 130 من المشترين وتتضمن هذه الشراكة بين الجانبين قيام شركة مبيعات الأحجار الكريمة عبر الأطلسي بتنظيم ست مناقصات للماس الخام في دبي خلال عام 2017 حيث تمثل دبي المكان المثالي لاجتماع المنتجين والمشترين نظرا لبنيتها التحتية ذات المستوى العالمي التي تربط الأسواق من خلال موقعها الجغرافي الاستراتيجي المثالي.

من جانبه أفاد مايك أجيت مدير عام شركة مبيعات الأحجار الكريمة عبر الأطلسي أن دبي تعتبر مركزا تجاريا هاما بالنسبة لشركة مبيعات الأحجار الكريمة عبر الأطلسي كونها لا تمثل قاعدة عملاء قوية فحسب بل تتميز أيضاً بقدرة فريدة على الوصول إلى الأسواق وربطها عبر العالم ومن خلال التعاون مع بورصة دبي للماس تتمتع شركات التعدين والمنتجون من كافة الأحجام والمستويات بفرصة استثنائية لدخول سلسلة التوريد العالمية من خلال دبي والوصول إلى سوق أوسع.

متابعة شاملة لأسواق المال العربية والعالمية، وتغطيات مفصلة لأسباب تغيرات أسعار الأسهم المدرجة في البورصة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل