المحتوى الرئيسى

مدير «ريادة الأعمال»: انخفاض قيمة الجنية «ميزة».. ولدينا مشاكل في التسويق الخارجي

05/17 11:56

أكد الدكتور وائل الدسوقي مدير مركز ريادة الأعمال التابع للأكاديمية العربية لعلوم النقل البحري، أن انخفاض قيمة الجنيه المصري أعطى مصر ميزة نسبية في السعر بسبب فارق العملة، مشيرا إلى أن أسعار السلع في مصر لا يتعدى 70 % من أسعار السلع في العالم.

وأوضح الدسوقي من خلال لقائه ببرنامج “8 الصبح” على قناة “دي أم سي” الفضائية اليوم الأربعاء، أن الشركات المصرية الصغير والمتوسطة والناشئة لديها مشاكل في التسويق الخارجي والوصول للأسواق الخارجية، معلنا أن الشركات العالمية الكبرى التي تصدر منتجاتها من مصر بيتم توريد إيراداتها للفروع الأم في دول أخرى.

وأعلن أن المركز يمثل حاضنة لرواد الأعمال حيث بيتم مساعدتهم في النواحي الغير تقنية مثل “التصدير والعلامة التجارية”، مؤكدا أن مئات الشركات الصغيرة تصدر منتجات بأسعار منخفضة مقارنة بالأسواق الخارجية وبجودة عالية.

وأضاف أن المركز قد نظم مسابقة “رالي لريادة الأعمال” تهدف لمساعدة أصحاب المشاريع والمنتجين على تمكين التصدير، منوها أن المسابقة تضمنت فعاليات أخرى مثل ندوات توعوية حول تصدير المنتجات.

وفي السياق نفسه، ذكر الدكتور هشام العركي مؤسس حركة “ASCP” لتشجيع التصدير للخارج، أن مصر رقم 1 في العالم في تصدير البرتقال والموالح ورقم 6 في العالم في تصدير الخضروات، موضحا أنه هناك دعم حكومي للتصدير واصفا إياها بـ”الظهير الحكومي”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل