المحتوى الرئيسى

وزير النقل: 30 يونيو انهاء أعمال تطوير طريق ميناء دمياط/ كفر البطيخ

05/17 15:59

أعلن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، الانتهاء من أعمال تطوير طريق ميناء دمياط/ كفر البطيخ والذي يتم رصفه بالبلاطات الخرسانية لأول مرة بمصر بتكنولوجيا المانية بتكلفة تصل إلى 70 مليون جنيه وافتتاحه رسميًا في موعد أقصاه 30 يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها وزير النقل والتي رافقه خلالها الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط لتفقد عدد من المشروعات التي تقوم بها وزارة النقل بالمحافظة.

وقال الوزير إنه يتم الآن عمل دراسة لازدواج خط سكة حديد دمياط المنصورة وذلك لتخفيف الأحمال عن الطرق خاصة وأن هذا الازدواج يأتي في إطار تقديم عدد من الخدمات اللوجستية لحركة البضائع بميناء دمياط ومنها كذلك تطوير خط النقل النهري بين الميناء وجميع محافظات الجمهورية، مؤكدًا على أن تحسين خدمة السكك الحديدية يبدأ من هذا الازدواج.

وأضاف أن وزارة النقل وضعت خطة طموحة ومتميزة لتطوير ميناء دمياط كميناء مستقبلي يخدم كافة المشروعات القومية التي تتبناها القيادة السياسية مثل مدينة دمياط للأثاث والمشروعات البترولية بالميناء.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم افتتاح طريق دمياط عزبة البرج بعد تطويره خلال أيام.

وشملت جولة الوزير تفقد  أعمال إصلاح وتطوير كوبري العنانية علي الطريق الدولي، ومحطة سكة حديد دمياط بعد تطويرها وإجراء عملية توسعات حديثة بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل