المحتوى الرئيسى

بالصور| وزير التعليم العالي يستقبل رئيسة البنك الإفريقي للتنمية

05/17 11:13

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الثلاثاء، رئيسة البنك الإفريقي للتنمية بمصر السيدة "ليلى المقدم" والوفد المرافق لها، بمقر الوزاترة بالقاهرة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتور هاني الشيمي عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة لمناقشة استضافة مصر لفعاليات المنتدى الوزاري الإفريقي الثالث حول العلوم والتكنولوجيا والابتكار في إفريقيا.

وبحسب بيان صحفي صادر عن وزارة التعليم العالي، اليوم الأربعاء، في بداية اللقاء أكد الوزير على حرص الوزارة على تعميق وتوثيق العلاقات المصرية الإفريقية في كافة المجالات وخاصة العلمية والتعليمية والبحثية، مشيراً إلى ضرورة التوسع في هذه العلاقات من خلال عقد شراكات دولية بين الجامعات والمراكز البحثية المصرية ونظيرتها الإفريقية.

وأشار البيان إلى أن اللقاء تناول بحث سبل دعم التعاون بين مصر والبنك الإفريقي للتنمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، كما تم مناقشة التحضير والإعداد للمنتدى الوزاري الثالث حول العلوم والتكنولوجيا والابتكار في إفريقيا، والمقرر انعقاده بالقاهرة في شهر نوفمبر القادم، وذلك بالتعاون مع البنك الإفريقي للتنمية وبمشاركة شباب الباحثين ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالبحث العلمي في إفريقيا.

حيث يناقش المنتدى خلال فعالياته عدداً من المحاور التي تدور حول المعلوماتية، والزراعة، والأمن الغذائي، والاقتصاد الأخضر، والطاقة، والمياه.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل