المحتوى الرئيسى

شاهد.. "بلطجة" حراس أردوغان

05/17 16:43

اعتدى الحرس الشخصي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكثر من مرة، بالضرب على صحفيين أو على نشطاء في القاعات أو في الشوارع، ضاربين بعرض الحائط كل القواعد المهنية والأخلاقية.

نذكر منها إفادة الشرطة الأمريكية بإصابة تسعة أشخاص والقبض على اثنين آخرين، خلال اشتباكات وقعت أمام مقر السفارة التركية بالعاصمة الأمريكية واشنطن بين متظاهرين والحرس الشخصي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك بعد أن رفع المتظاهرون أعلام حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني خارج المقر.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة أن اثنين من المصابين نقلا في حالة خطرة إلى المستشفى، فيما كان أردوغان داخل مقر السفارة أثناء وقوع الاشتباكات، حيث يقوم الرئيس التركي بزيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية.

وفي ربيع العام المنصرم، ذكرت مصادر إعلامية أن الحرس الخاص المكلف بحماية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اشتبك مع نشطاء وصحفيين خارج معهد بروكنجز الأمريكي حيث ألقى أردوغان كلمة.

ونقلت مجلة "فورين بوليسي" عن صحفيين حضروا اللقاء تأكديهم أن الأمن التركي أطاح بصحفي، فيما تعرض آخر للركل، كما طرح ثالث أرضا.

وفي شهر فبراير من العام الماضي أيضا، وجهت حكومة الإكوادور مذكرة احتجاج لحكومة أنقرة حول تصرفات حرس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذين اعتدوا على 3 ناشطات في الأكوادور أثناء زيارة الأخير للبلاد.

وكان محتجون، وجلهم من النساء، قاطعوا بصورة مفاجأة كلمة الرئيس التركي وطالبوه بالتنحي، الأمر الذي دفع بالحرس الخاص لأردوغان إلى التدخل بعنف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل