المحتوى الرئيسى

فنزويلا : ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات إلى 42 شخصا

05/17 10:53

تواص الاحتجاجات ضد الحكومة الفنزويلية - أرشيفية

أعلن مكتب المدعي العام في فنزويلا أن عدد قتلى موجة الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي بدأت قبل 6 أسابيع ارتفع إلى ما لا يقل عن 42 شخصا بعد إعلان مقتل 3 أمس الثلاثاء. 

واعتُقل شرطي بسبب دوره المزعوم في قتل سائق سيارة أجرة بالرصاص في ولاية تاتشيرا الحدودية. وأصيب شاب عمره 17 عاما برصاصة في رأسه أثناء احتجاج في ولاية باريناس بوسط فنزويلا، الاثنين الماضى، ولفظ أنفاسه الأخيرة، أمس الثلاثاء، فيما توفى شخصا آخر لم تكشف النقاب عن اسمه وسنه، في احتجاج في سان أنطونيو.

وتفجرت أعمال العنف في مناطق مختلفة من فنزويلا، الاثنين الماضى، مع تنظيم المعارضة اعتصامات وإغلاق طرق في محاولة للحفاظ على الزخم في إطار محاولتها إسقاط الحكومة الاشتراكية.

وتظاهر مئات الآلاف في الشوارع في الأسابيع الأخيرة بسبب الغضب من نقص المواد الغذائية وأزمة في القطاع الطبي وزيادة معدل التضخم.

ويطالب المحتجون بإجراء انتخابات والإفراج عن النشطاء المسجونين وتقديم مساعدات خارجية لتعويض أزمة اقتصادية واستقلال البرلمان الذي تسيطر عليه المعارضة. وذكرت منظمة حقوقية محلية أن ما لا يقل عن 90 شخصا اعتقلوا خلال الاضطرابات.

ويلقى الرئيس نيكولاس مادورو باللوم على المعارضة في الأزمة التي تشهدها البلاد والقتلى الذين سقطوا من الجانبين. ويتهم معارضيه بمحاولة الإطاحة به في انقلاب بدعم من واشنطن.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل