المحتوى الرئيسى

الدراسة المدرسية.. صيف وشتاء - برلمانى

05/17 10:16

فى إطار خطته لتطوير التعليم، أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أنه يريد إطالة العام الدراسى لشهور أخرى لأن الحالى قصير للغاية، وهناك دراسة لبحث ذلك الأمر، وفيما رفض الدكتور عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إطالة العام الدراسى، لأن الأسرة المصرية من حقها أن تحصل على الراحة خلال شهور الصيف، بينما أيدت الدكتور رشا إسماعيل عضو لجنة التعليم إطالة العام الدراسى مؤكدة أنها قدمت مقترحا للجنة التعليم حول هذا الأمر، لأنه يخلق مزيدا من التواصل بين الطلاب والمدارس ويساعد فى القضاء على الدروس الخصوصية.

وكيل "تعليم البرلمان" عن الإطالة: "هى الأسر المصرية ناقصة!"

أكد الدكتور عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أنه يرفض إطالة مدة العام الدراسى، مشيرا إلى أن الأجازة التى يحصل عليها الطلاب فى مصر متقاربة مع الأجازات فى العديد من دول العالم.

وأضاف "برعى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الأسرة المصرية تحصل على 3 شهور راحة خلال الصيف، بعيدا عن ضغوط الدراسة ومصاريف الدروس الخصوصية، موضحا أن درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف قد تكون سببا فى منع تنفذ هذا المقترح.

نائبة: أؤيد المقترح لأنه يخلق مساحة أكبر من التواصل ويقضى على الدروس الخصوصية

أكدت الدكتورة رشا إسماعيل، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أنه تؤيد مقترح الدكتور طارق شوقى الخاص بإطالة العام الدراسى، مشيرة إلى أنه قدمت اقتراحا للجنة التعليم حول الإطالة لأن العام الدراسى فى الدول ذات التعليم عالى الجودة يصل إلى 190 يوما فى حين أنه العام الدراسى فى مصر لا يتعدى 130 يوما فقط.

وأضافت رشا إسماعيل، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن إطالة العام الدراسى يساعد فى مزيد من التواصل بين الطلاب والمدرسة وممارسة الإنشطة وتعظيم دورها، موضحة أنها تؤيد أيضا إطالة اليوم الدراسى حتى يكون وقت الطلاب فى المدرسة للدراسة والمذكرة والترفيه ووقتهم فى المنزل للراحة دون الحاجة إلى الدروس الخصوصية.

ماجدة نصر: إطالة العام الدراسى تساهم فى الكشف عن مواهب الأطفال

أكدت الدكتور ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، أن مقترح إطالة العام الدراسى يأتى فى إطار خطة الوزير للتطوير الشامل للمنظومة بداية من رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه يمكن أن تكون الدراسة على 3 فصول دراسية من خلال إضافة فصل ثالث فى الصيف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل