المحتوى الرئيسى

8 أطعمة مغذية تناوليها بعد رياضة الجري الصباحية - أروى أيمن

05/17 09:56

جميع الحقوق محفوظة - © 2016 Discovery Communications, Inc

Discovery Communications, Inc 2016 ©

تمثل رياضة الجري تحديا كبيرا لممارسيها، فهى تحتاج إلى بذل الكثير من المجهود والطاقة، نعم هي تحرق الكثير من السعرات الحرارية وتحسن من الصحة بشكل عام إلا أنها تتركنا منهكين بعد ممارستها وبحاجة إلى وجبة صحية تمدنا بالطاقة والنشاط.

1- صدور الدجاج: تحتوي عل سعرات حرارية منخفضة جدا، مما يجعلها أفضل الخيارات لتناول اللحوم في أي وجبة خلال اليوم، يحتوي الدجاج على السلينيوم الذي يقلل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل مع التقدم في العمر، يمكنك شيها وإضافة البهارات المفضلة إليها، وتناولها مع السلطة أو الأرز البني والخضار المشوية، وستطيعك شعورا بالشبع لمدة طويلة.

2- سمك السلمون: مضادات الأكسدة وأوميجا 3 الموجودة بالسلمون، ستساعدك على استعادة نشاطك بسرعة، يحسن السلمون من وظيفة الدماغ ويقلل من معدل التدهور المعرفي لكبار السن، يمكنك طهيه مع البطاطا المخبوزة أو الخضروات المطهية على البخار.

3- الموز: يحتوي الموز على خليط من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات الصحية التي تعزز القدرة على التحمل بين الرياضيين، يمكنك عمل سموذي من الموز والفراولة والحليب قليل الدسم لفائدة أكبر.

4- سلطة الفواكه: تحتوي الفواكه على السكريات والمياهن والفيتامينات المختلفة وكذلك مضادات الأكسدة، تناول تشكيلة من الفواكة صباحا بعد ممارسة رياضة الجري يحافظ على ضغط الدم ويحسن من صحة القلب.

5- الخضروات: تساعدك على بناء عضلات أقل حجما وتعزز المناعة لاحتوائها على مضادات الأكسدة والبروتين والفيتامينات والمعادن، لذلك فهي خيار صحي لبدء يومك.

6- اللوز: يعد من المكملات المهمة لإضافتها إلى وجباتك، فهو مصدر مهم مضادات الأكسدة ويساعد على خفض الكولسترول في الدم، وهو مهم جدا لوجبة الإفطار بعد العدو، وبخاصة إذا تمت إضافته إلى الحليب أو السلطة.

7- الشوفان: طبق مثالي للعدائيين، فهو يحتوي على كمية وفيرة من البروتين والألياف والكربوهيدرات، تساعد الألياف في الشعور بالشبع كا أنها تحد من الكوليسترول الضار، يمكنك إضافة بعض الفاكهة إلى الشوفان.

8- اللبن الزبادي: يحتوي الزبادي على البروتين الذي يساعد على بناء العضلات، وزيادة معدل الأيض الذي يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، أضف اللوز والفاكهة إلى الزبادي لطعم وفائدة إضافية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل