المحتوى الرئيسى

وارسو تفضل العقوبات الأوروبية على قبول اللاجئين

05/17 13:59

صرح وزير الداخلية البولندي، ماريوس بلاشاك، اليوم بأن استقبال اللاجئين سيكون أسوأ بالنسبة لبولندا، من العقوبات التي توعد بها الاتحاد الأوروبي.

وأعرب بلاشاك في حديث للإذاعة البولندية عن اعتقاده بأن قضية المهاجرين لا تخص بولندا بقدر ما تخص "علاقات الغرب وأوروبا" ." وتابع: "كانت لهذه الدول مستعمرات في وقت ما، وهي استغلت ثروات إفريقيا أو آسيا ... واليوم نشهد محاولة تحميل بولندا وغيرها أعباء تسديد هذه الحسابات."

وأضاف الوزير: "هذا ليس من النزاهة ولا يتفق مع القواعد، ونحن نقف ضد هذا الأمر".

واعتبر بلاشاك، أن مبدأ توطين المهاجرين يأجج الصراع ويزيد من حجم تدفق اللاجئين غير الشرعيين، مشيرا إلى أن قضية اللاجئين ستكون من أهم البنود على أجندة اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي، يوم غد الخميس.

ورفضت بولندا في وقت سابق قبول اللاجئين على أراضيها في إطار برنامج الاتحاد الأوروبي لإعادة توطينهم. وقالت رئيسة الوزراء البولندية، بيتا شيدلو، إن هذا هو الموقف الرسمي للحكومة. 

نقل أكثر من 16 ألف طالب لجوء من اليونان وإيطاليا إلى دول أوروبية أخرى

من جانبه، أعلن المفوض الأوروبي للهجرة والشؤون الداخلية والمواطنة ديميتريس افراموبولوس، يوم أمس الثلاثاء، أن المفوضية الأوروبية تعتزم تهديد بولندا وهنغاريا بعقوبات في حزيران/ يونيو القادم، إذا لم تبدأ الدولتان في غضون شهر بقبول اللاجئين المتواجدين في اليونان وإيطاليا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل