المحتوى الرئيسى

هل ينجح الشباب فى إعادة تدوير القمامة؟ - برلمانى

05/17 08:07

طالب الدكتور محمد خليفة، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بإقامة مشروعات صغيرة لتشجيع الشباب على الدخول فى مجال إعادة تدوير القمامة بكافة أنواعها، من خلال مشروعات متضافرة مع بعضها البعض.

النائب محمد خليفة يقترح إقامة مشروعات صغيرة للشباب لإعادة تدوير القمامة

وأوضح النائب محمد خليفة، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الفكرة قائمة على منح مجموعة من الشباب مصنع متوسط المساحة على أن يتم تقسيمه لكل شاب أو مجموعة مرحلة إنتاج ليكونوا محفزين لبعضهم البعض وضمان استمرارية المشروع.

سمير البطيخى: إعادة تدوير الشباب للقمامة فكرة مثالية لكنهم لن يقدرون لهذه الأسباب

قال سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن طرح مشروعات صغيرة للشباب لإعادة تدوير القمامة، فكرة مثالية لكن يجب الوضع فى الاعتبار أن مثل هذه المشروعات تحتاج لرأسمال كبير وستكون مشروعات صعبة لتحمل الشباب مسئوليتها.

وأضاف البطيخى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مصانع تدوير القمامة مطلوبة فى مصر لأننا لدينا ثروة ضخمة يتم إهدارها يوميًا لقلة عدد المصانع المتخصصة فى إعادة التدوير، لافتًا إلى أن القمامة تنتج مادة "RDC" التى تدخل كمكون رئيسى فى صناعة الأسمنت، كما أن القمامة تنتج سمادًا عضويًا مطلوبين فى السوق، مؤكدا أنه بالنسبة لمشروعات الشباب فإن من الصعوبة أن يتحلم شخص مسئولية إدارة مشروع بمفرده أما إذا توافر مجموعة من الشباب ولديهم مبادرة فإن تمويلهم عبر أحد البنوك سيكون فكرة جيدة لبدء مشروع فى مجال إعادة التدوير.

عضو بـ"اقتصادية البرلمان": اختيار الشباب لإقامة مشروعات صغيرة أمر حتمى وليس رفاهية

من ناجانبه، أكد طارق متولى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن الشباب قادرون على إقامة أى مشروعات وكل ما ينقصهم هى الفرصة ومنحهم التدريب الفنى اللازمة مثل أى مستثمر، لافتًا إلى أن الشباب لا يفرق عن المستثمر المحترف فكلاهما يقوم بدراسة مشروع ويمتكل ملكات فكرية وسيكون الفيصل فى النهاية للعمل والاجتهاد والإبداع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل