المحتوى الرئيسى

بالأرقام - محمد صلاح أفضل محترف عربي في الدوريات الأوروبية هذا الموسم

05/17 06:53

على الرغم من عدم تحقيقه أي بطولة هذا الموسم مع فريقه روما الإيطالي ، إلا أن محمد صلاح المحترف المصري في الكالتشيو يعتبر أفضل لاعب عربي محترف في أوروبا.

فالنجم المصري المتوهج هذا الموسم قدم أداءاً مميزاً مع فريق العاصمة الإيطالي ، حيث شارك في 39 مباراة هذا الموسم ، 29 بالدوري و6 في بطولة اليوروباليج ومباراتان في تصفيات دوري الأبطال ومباراتان في كأس إيطاليا.

ونجح "صلاح" في تسجيل 17 هدف هذا الموسم حتى الأن ، 13 بالدوري الإيطالي وهدفان في اليوروباليج ومثلهما في كأس إيطاليا ، وصنع 15 هدف ، 13 بالدوري وهدف في اليوروباليج وهدف في تصفيات دوري الأبطال.

ففي هذا الموسم إستطاع "صلاح" تسجيل "هاتريك" في تاريخ الدوري الإيطالي ليصبح أول لاعب عربي يسجل 3 أهداف في مباراة واحدة وذلك أمام بولونيا في الجولة 12.

كما دخل النجم المصري التاريخ مع روما بعد نجاحه هو وزميله البوسني إيدين دجيكو في تحقيق رقم قياسي لم يتحقق منذ 82 عام ليعتبر الثنائي هما أفضل ثنائي في تاريخ فريق العاصمة الإيطالي بتسجيلهما 40 هدف ليتخطيا رقم الثنائي سكوبيلي وجياتا اللذان سجلا 38 هدف في موسم 1934 - 1953.

ويعتبر أقرب منافس لمحمد صلاح من المحترفين العرب في أوروبا هو الجزائري رياض محرز والذي لم يتألق مع ليستر سيتي هذا الموسم بعكس الموسم الماضي حيث قادهم للفوز بالدوري الإنجليزي وحصل على جائزة أفضل لاعب في المسابقة.

فاللاعب الجزائري لعب 46 مباراة هذا الموسم ، وسجل 10 هدف 6 في الدوري الإنجليزي و4 في دوري ابطال اوروبا ، وصنع 7 أهداف 4 منهم في البريميرليج وهدفان في دوري الأبطال وهدف في كأس إنجلترا.

أما الجزائري الأخر إسلام سليماني مهاجم ليستر سيتي والتي كانت تنتظر منه الجماهير الكثير منه هذا الموسم لم يشارك كثيراً مع الثعالب ، فاللاعب شارك في 27 مباراة ، 21 منهم بالبريميرليج و5 في دوري الأبطال ومباراة في كأس إنجلترا.

وسجل  اللاعب 8 أهداف هذا الموسم مع ليستر سيتي ، 7 في الدوري الإنجليزي وهدف في دوري ابطال اوروبا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل