المحتوى الرئيسى

ترامب يٌطالب بسرعة إنهاء التحقيق حول علاقة «مايكل فلين» بروسيا

05/17 13:22

طلب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي «اف بي اي» جيمس كومي، إنهاء التحقيق بشأن علاقة مستشار الأمن القومي السابق «مايكل فلين» بروسيا.

ووفقا لوكالة «رويترز»، قال ترامب لـ «كومي»: آمل أن تُنهي هذا الأمر، وذلك بعد لقاء جمعهما في البيت الأبيض في فبراير، وفقا لمذكرة كتبها «كومي».

وترى وكالة الأنباء العالمية، أن هذا القرار يأتي بعد أسبوع من الاضطرابات في البيت الأبيض، بعد تردد أنباء عن مناقشة معلومات الأمن القومي الحساسة حول الدولة الإسلامية مع وزير الخارجية الروسي «سيرجي لافروف».

وأثارت مذكرة «كومي» الأولى التى نشرتها صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية إنذارا حول «كابيتول هيل» وطرحت أسئلة حول ما إذا كان «ترامب» قد حاول التدخل من خلال تحقيق فيدرالي. ونفى البيت الأبيض سريعًا التقرير، قائلاً: إنه «ليس تصورا صادقا أو دقيقا للمحادثة بين الرئيس و كومي».

وكتب «كومي» المذكرة بعد اجتماعه في المكتب البيضاوي مع "ترامب" بعد يوم واحد من إقالة الرئيس الجمهوري لـ"فلاين" يوم 14 فبراير لتضليل نائب الرئيس "مايك بينس" حول مدى محادثاته فى العام الماضى مع سفير روسيا "سيرجى كيسلياك". وقال "ترامب" لـ"كومي": "آمل أن تتمكنوا من الانتهاء من الأمر".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل