المحتوى الرئيسى

السعودية تطلق موقعاً إلكترونياً بـ4 لغات لتغطية زيارة ترامب

05/17 13:50

قبل أيام من وصوله رسمياً إلى الرياض، أطلقت السعودية موقعاً إلكترونياً خاصاً بفعاليات القمة العربية الإسلامية-الأمريكية التي سيحضرها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يومي 20 و21 من مايوالجاري.

وحمل شعار الموقع الجديد "الحزم يجمعنا"، ويبدو أن هذا الشعار الجديد يتفق ما مع تم الإعلان عنه حول موقف حازم من الإرهاب في العالم بقيادة الولايات المتحدة والسعودية، وكذلك الموقف المتشدد لترامب من إيران.

وتستضيف الرياض عدداً من قادة دول العالم الإسلامي، إضافة إلى الرئيس الأمريكي؛ للاجتماع في قمم تحمل عنوان "سوياً نحقق النجاح".

ووفقا لموقع القمة الإلكتروني الذي أطلق بـ4 لغات هي العربية والإنكليزية والفرنسية والروسية، فإنه من المرتقب أن يشارك في القمة 55 قائداً أو ممثلاً عن دول العالم الإسلامي، إضافة إلى الرئيس ترامب.

وتشمل الفعاليات عقد 3 مؤتمرات قمة رئيسية: قمة سعودية-أمريكية، وأخرى على مستوى قادة دول الخليج، والثالثة على مستوى قادة العالم الإسلامي.

وعلى هامش القمم الثلاث، ستقيم السعودية عدة منتديات حول الإرهاب والتطرف، وأخرى لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الولايات المتحدة.

ويزور الرئيس الأمريكي الرياض مساء الجمعة 19 مايو 2017، على أن يبدأ جدول زيارته رسمياً الأحد 20 مايو الجاري.

وسبقت زيارة الرئيس الأمريكي زيارة قام بها ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى البيت الأبيض؛ من أجل تحقيق شراكة بين الرياض وواشنطن؛ للتصدي لما تعتبره دول الخليج تهديدات إايرانية.

وشهدت العلاقات السعودية-الأمريكية توتراً كبيراً في أثناء الفترة الثانية من حكم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما؛ بسبب رعاية الولايات المتحدة للاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل