المحتوى الرئيسى

بـ"روب عمليات".. طلاب هندسة طبية بـ"الشروق" يحتفلون بـFUN DAY

05/17 00:33

ينتظر جميع طلاب الكليات المختلفة، قرب لحظات تخرجهم منذ دخولهم الجامعة، لينهون مسيرة حياتهم الدراسية ويتجهون إلى حياتهم العملية، ويسبق يوم التخرج عدة استعدادات واحتفالات بين طلاب الدفعات المختلفة، سواء بحفلة التخرج أو يوم الفانداي أو "البروم".

وكل دفعة لها اختياراتها المختلفة عن الآخرين وغالبا لا تخرج عن اختيار زي ولون موحد للطلاب مع اختيار شعار يناسب كليتهم، ولكن شهد يوم الفانداي بقسم "هندسة طبية"، هذا العام، خروج عن المألوف، حيث ارتدي طلاب "هندسة طبية"، بأكاديمية الشروق زي "روب العمليات"، والكماشة وكمامات وكل لوازم العمليات، في يوم احتفالات "الفانداي" الخاص بهم.

"هندسة طبية" قسم جديد على مسامع الناس فمجرد أن تسمع اسم القسم لا تعرف هل هذا خاص بالهندسة أم بالطب أم بالاثنين معا وكيف يحدث ذلك أو ما هو مجال تخصصهم فيما بعد، وذلك رغم نشأته في جامعة القاهرة في عام 1947، إلا أن لا يوجد كثير من الأشخاص يعرف عن هذا القسم.

يدرس طلاب االقسم الذين لا يتجاوزون 25 فردا، جزء من هندسة البرمجيات والميكانيكا والكهرباء والكيمياء بالإضافة لبعض مواد من الطب، ويهدف لسد الفجوة ما بين الطب والهندسة، ويتخرج الطلاب متخصصين بالأجهزة الطبية في المستشفيات مثل غسيل الكلى و التعقيم والمناظير والأشعة وكل الأجهزة، وتصنيع الأطراف الصناعية، حسب المهندس أحمد السعدي.

مهندس الأجهزة الطبية هو في الأصل مهندس كهرباء مُتشعب لفرع الهندسة الطبية وبعد تخرجه يكون تابع لنقابة المهندسين، حسب رواية "السعدي"، وهذا القسم متواجد في فروع جامعة القاهرة وأكاديمية الشروق، ومعهد العاشر من رمضان.

وعن سر ارتدائهم هذا الزي يوم "الفانداي"، فسَر السعدي ذلك  بـ"أنهم اعتادوا على ارتدائه عند دخول غرف العمليات مع الدكاترة تحسبا لأي خطأ بالأجهزة، وأرادوا أن يفعلوا شيئا مختلفا وجديدا، اللبس ده لبس دكاترة العمليات وإحنا بنلبسه في وقت الدخول لغرف العمليات مع الدكتارة تحسبًا لأي خطأ في الأجزة لصيانتها فحبينا نعمل حاجة جديدة و مختلفة بالنسبة لنا فجيبنا اللبس ده وختمنا تواجدنا في الكلية بحاجة مختلفة غير اللوجو وشعارات الكلية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل