المحتوى الرئيسى

مواطنون: تلاعب في قرعة إسكان الأوقاف يأسوان

05/17 00:29

القاهرة - الأربعاء، 17 مايو 2017 02:05 م

الثلاثاء، 16 مايو 2017 - 11:32 م

حالة من السخط والاستياء تسود بين أهالي محافظة أسوان عامة وبين المستحقين لوحدات أسكان الأوقاف الايجاري البالغ عددها 4920 وحدة بسبب ما وصفوه بالتلاعب في استبعاد بعض الأسماء ووضع أسماء بديلة لمواطنين من غير المستحقين .

وقال عدد من المتظلمين أننا تقدمنا للحجز بهذه الوحدات فى عام 2008، ولم تسعنا الفرحة بعد 9 سنوات حين أعلنت أسماءنا ضمن المستحقين لهذه الوحدات عند أجراء قرعة التخصيص فى مايو الجاري والتي تهدف لتحديد رقم العمارة ورقم الوحدة السكنية للذين تم ترتيبهم طبقاً لأسبقية تاريخ الحجز ورقم الإيصال .

وأوضح محمود عبد الرحيم أحد المتظلمين فوجئت و6 آخرين بوجود أسماء بديلة لنا عند أجراء قرعة التخصيص وأشار محمود لأنه قام بالحجز في 25 سبتمبر 2008 بعد سداد القيمة المالية المطلوبة وحصلت على إيصال رقم 728167.

وتابع: تقدمت ببلاغ للنيابة الإدارية، كما قمنا بعرض تظلمنا على المحافظ الذي طلب منا الانتظار على وعد بإيجاد فرصة أخرى بديلة، وعبر باقي المتظلمين وهم فيصل عبد الستار عوضون - ونصر محمود عبد الغفار - وأمال أسعد نصر الله - ومحمد أبو القاسم عبد الحق - ومنصور عبد الحميد متولي عن استيائهم من رد فعل المحافظ وتسألوا هل ننتظر فرصة بديلة بعد 9 سنوات أخرى، ولماذا لم يتخذ المحافظ أي أجراء حيال المتلاعبين في أسماء المستحقين.

من جانبه أكد محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي على أنه أصدر قرارا قبل انطلاق القرعة العلنية بأحقية أياً من المتضررين من عدم الحصول على وحدة سكنية في حالة حصوله حكم قضائي نهائي بذلك حيث سيتم بناءاً على هذا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ الحكم بالتنسيق مع الجهات المعنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل