المحتوى الرئيسى

فيديو| معاناة أهالي 43 قرية تزرع القمح: «الميه بتيجي كل 20 يوم»

05/17 00:01

حل موسم حصاد القمح هذا العام وفيرا بقرى النهضة، غرب الإسكندرية، التي تضم 43 قرية مختلفة، لكن ذلك لم يمنع من وجود بعض المشكلات، التي واجهت المزارعين هناك، تسببت في خسائر جمة لهم رغم المناشدات المستمرة للأجهزة التنفيذية والمختصة لحلها.

وعن تلك المشكلات تحدث عبد الرازق الحوتي، رئيس جمعية العلا الزراعية بقرى النهضة: "نناشد مسؤولي وزارة الزراعة بأن ينظروا بعيون العطف لقرى النهضة، التي تعاني الكثير من التهميش"، مشيرا إلى أن هناك أزمة في توفير الأسمدة للأراضي الزراعية بالقرى، حيث تصل الكميات الموزعة عليهم دائما أقل من المطلوب.

وأضاف الحوتي، لـ"التحرير"، أنهم يعانون كذلك من انخفاض منسوب مياه الري التي تتأخر بشكل كبير، رغم كون تلك القرى هي سلة خضار الإسكندرية، إذ تعتمد على زراعة الخضروات والفواكه بشكل أساسي، والتي تحتاج إلى ري كل 8 أيام، لكن المياه تأتي كل 20 يوما ما يؤثر سلبا على إنتاجية الأرض.

وتابع: "كما نعاني من أن المبيدات الزراعية تأتي من مصادر مجهولة، ولا يوجد أدنى رقابة عليها من الأجهزة المختصة، ما يؤثر سلبا على المحصول"، مضيفا: "الرشة الواحدة بتكلفة 1500 و2000 جنيه، وبعد كده مش بتجيب نتيجة بسبب عدم إشراف وزارة الزراعة عليها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل