المحتوى الرئيسى

خامنئي يدعو الإيرانيين إلى التصويت بكثافة: لتثبتوا للأعداء عزيمتكم

05/17 15:48

دعا المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، آية الله علي خامنئي، اليوم، مواطنيه إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية الجمعة ليثبتوا "للأعداء" ما تتمتع به البلاد من عزم وأمن وهدوء.

وقال خامنئي مخاطبًا آلاف الأشخاص الذين تجمعوا في حسينية الإمام الخميني بطهران: "إن للشعب الإيراني أعداء وما عليه إلا أن يثبت مرة أخرى عزمه الراسخ على المشاركة في الانتخابات ويبين للعالم أجمع ما يتمتع به من أمن واستقرار وهدوء".

وأضاف: "إن المسؤولين الأمريكيين والأوروبيين والصهاينة يراقبون انتخاباتنا ليروا مستوى المشاركة"، معتبرًا أنه متى كانت هذه المشاركة "كبيرة فإن حكمهم سيكون مختلفًا".

وأشار إلى أنه "في الوقت الذي تعاني فيه دول المنطقة من انعدام الأمن، نرى الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتحضر للانتخابات في أجواء يسودها الأمن والاستقرار".

وتختتم الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية في إيران، غدًا، وبين المرشحين الأربعة الذين يتنافسون في هذه الانتخابات، يبدو الرئيس المنتهية ولايته حسن روحاني المدعوم من الاصلاحيين والمعتدلين ورجل الدين إبراهيم رئيسي القريب من المرشد، الأوفر حظًا بالفوز.

وأعلن المحافظ مصطفى مير سليم، اليوم، أنه لن ينسحب من السباق لتفادي "الاستقطاب"، فيما دعا المرشح الإصلاحي مصطفى هاشمي طبا إلى التصويت لروحاني.

كما دعا روحاني في تجمع انتخابي في أردبيل الإيرانيين إلى الإقبال بكثافة على التصويت في الوقت الذي ياتي فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "وأعداء آخرون إلى المنطقة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل