المحتوى الرئيسى

طوارئ بمطار القاهرة لمنع تسلل وباء الكوليرا من اليمن إلى مصر | المصري اليوم

05/17 15:18

أعلنت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي حالة الطوارئ لمنع تسلل وباء الكوليرا المنتشر في اليمن وسط الركاب القادمين إلى مصر، حيث تم الدفع بعدد من الأطباء المتخصصين في الكشف عن الأمراض الوبائية بالمطار.

وقال الدكتور مدحت قنديل، مدير الحجر الصحي بالمطار، إن إعلان الطوارئ جاء بتعليمات من وزارة الصحة التي وجهت بتشديد الرقابة في المطارات والموانئ المصرية لحماية البلاد من تسلل وباء الكوليرا وبعض الأمراض الكورتينية التي قد يحملها المسافرون القادمون من اليمن عن طريق رحلات الخطوط اليمنية القادمة من عدن ومطار سيئون بحضرموت.

وأضاف «قنديل»، في تصريح له، أن وزارة الصحة ضاعفت عدد الأطباء والمراقبين الصحيين بصالات الوصول لمتابعة الطائرات وفحص الركاب القادمين من المناطق الموبوءة، مشيرًا إلى أنه ستتم مناظرة الركاب للتأكد من عدم إصابتهم بوباء الكوليرا، وتسجيل بيانات كل الركاب حتى لو لم تظهر عليهم أعراض الوباء من أجل متابعتهم في مقار إقامتهم بالتعاون مع مديريات الصحية التابعين لها.

وذكرت مصادر بالحجر الصحي، رفضت الكشف عن هويتها، أنه في حال الاشتباه في أي حالة سيتم عزلها ونقلها على الفور إلى مستشفى حميات العباسية لإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، وذلك بهدف منع تسلل أي إصابة للبلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل