المحتوى الرئيسى

محمد حفظي: مؤسسة الفيلم العربى خطوة جديدة للتواجد في «كان السينمائي»

05/17 06:39

أقام السيناريست والمنتج محمد حفظي الإثنين الماضى مؤتمرا صحفيا لإعلان مؤسسة الفيلم العربي خلال مهرجان كان القادم، وشاركه الإعلان السينمائي اللبناني بول بابوجيان وهو منتج وناشط سينمائي بسينما زاوية.

وأكد "حفظي" خلال المؤتمر أن المؤسسة غير هادفة للربح، وانها تجمع في عضويتها عدد من أصحاب الخبرة وشباب فى بداية مشوارهم السينمائي، وكذلك عضوية للطلبة.

وشدد على أن المؤسسة هي منبر لمناقشة وتحديد معايير المهنة، لتكريم الأفلام وصانعيها، لتوفير الرعاية والتدريب للمواهب، ولتأمين المناصرة لمهن السينما.

حضر المؤتمر مجموعة من المؤلفين والسيناريست فايز رشوان، والمخرج محمد حماد ، ومدير التصوير كمال عبد العزيز، والممثلة نهى العمروسي، ومهندس الصوت جاسر خورشيد والسيناريست هالة الزغندي والفنان طارق عبد العزيز، والمخرج احمد ماهر والمخرج اشرف فايق والمخرج كمال منصور، والفنان التونسي فادي كريم. 

وقال حفظى إنه سيتم وضع عدد من المحاور المهمة لذلك منها التدريب والورش السينمائية وعضوية للطلبة، وستضم 100 عضو من دول مختلفة وتعتمد على 3 فئات، محترفين، أعضاء، عضوية للطلبة، وكل نوع له شروط معينة لإتاحة التقديم، وهناك استمارات يتم ملأها عبر الموقع الإلكتروني، مختتمًا حديثه أن التمويل قائم على التبرعات ومن اشتراك العضوية، وسيتم بعد عامين التصويت لمجلس إدارة جديد.

وأضاف: مؤسسة الفيلم العربي هي جمعية ثقافية عربية لا تتوخى الربح، مقرها في دبي، وتعتبر مُلتقى للسينمائيين العرب حيث يناقشون، يتخيلون ويحتفلون بالافلام العربية بماضيها وحاضرها ومستقبلها، مضيفًا أنها مؤسسة مفتوحة لجميع المحترفين وأصحاب المصالح في مجال السينما في العالم العربي.

فكرة مؤسسة الفيلم العربي طُرحت منذ عام ونصف، وتسعى لضم أكبر عدد من المهتمين بالسينما ووضع حلول للمشاكل التي تواجههم والتي تتشابه بشكل كبير والتفاعل بين الأعضاء من السينمائيين.

المؤسسة تعد بمثابة نقطة التقاء بين الفن والتقنيات وقطاع الصناعة السينمائية، وهى خطوة جديدة للتواجد العربى فى المهرجان الفرنسى العريق.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل