المحتوى الرئيسى

إضافة السكر: لا تُضيع مجهودك بتناول الحلوى

05/16 23:50

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

هل تعرف مقدار السكر الذي تستخدمه في نظامك الغذائي؟ تعرف على سبب اعتبار السكر المضاف مشكلة وتعلم كيفية التقليل منه.

اذا كنت مثل العديد من الناس، فربما تتناول الكثير من السكر اكثر مما تدرك لانه يضاف الى العديد من الاطعمة والمشروبات. السكر المضاف يزيد من السعرات الحرارية بدون ان يضيف للجسم اي مواد غذائية.

تقترح بعض الادلة وجود ارتباط بين السكر والسمنة ومرض السكري ومرض القلب، ولكن هذه العلاقة ليس واضحة بشكل كامل.

هل هذا يعني ضرورة تجنبك للسكر المضاف؟ ليس بالضرورة. تابع القراءة لمعرفة المزيد بشان السكر المضاف، بما في ذلك اكثر اماكن تواجد السكر شيوعا.

تعد جميع أنواع السكر، سواء كانت طبيعية أو معالَجة، أحد أنواع الكربوهيدرات البسيطة التي يستخدمها الجسم للحصول على الطاقة. وبشكل طبيعي تحتوي الفاكهة والخضروات ومنتجات الألبان على السكر.

يشير "السكر المضاف" إلى السكريات المضافة للأطعمة والعصائر أثناء معالجتها. تعتبر الحلويات والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والمشروبات الرياضية على رأس مصادر السكر المضاف لمعظم الأشخاص، ولكن تحتوي العديد من الأطعمة الأخرى على السكر المضاف.

المذاق الحلو له قبول عام. لذا فإن إضافة السكر للأطعمة المعالجة يزيد من شهيتها. ولكن يُضاف السكر كذلك إلى بعض الأطعمة لأنه:

تساهم الأطعمة التي بها الكثير من السكر المضاف في زيادة السعرات الحرارية في النظام الغذائي، ويوفر قيمة غذائية قليلة. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا يوجد السكر المضاف بالأطعمة التي تحتوي أيضًا على دهون صلبة، مثل الزبد أو السمن الصناعي أو السمن الموجود بالمخبوزات.

فإن تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على سكر مضاف ودهون صلبة يزيد من احتمالية حدوث مشكلات صحية، مثل:

في المبادئ التوجيهية الغذائية للأميركيين لسنة 2010، توصي وزارة الزراعة الأمريكية بعدم استخدام أكثر من 5 إلى 15 بالمئة من إجمالي السعرات اليومية من السكر المضاف والدهون الصلبة.

حددت جمعية القلب الأمريكية إرشادات معينة أكثر تحديدًا بشأن السكريات المضافة بألا تحصل على أكثر من 100 سعر حراري في اليوم من السكريات المضافة بالنسبة إلى معظم النساء وما لا يزيد عن 150 سعرًا حراريًا في اليوم بالنسبة إلى الرجال. وهذا ما يعادل 6 ملاعق شاي من السكر المضاف للنساء و 9 ملاعق شاي للرجال.

لسوء الحظ، يحصل معظم الأمريكيين على أكثر من 22 ملعقة شاي - أو 355 سعرًا حراريًا - من السكر المضاف يوميًا، وهو ما يتخطى هذه التوصيات بكثير.

قد يكون من المربك تحديد السكر المضاف. ينظر معظم الأشخاص إلى الجزء الخاص بحقائق التغذية على ملصق المنتج لمعرفة إجمالي عدد جرامات السكر بالوجبة الواحدة. ومع ذلك، فمن المهم إدراك أن الكمية الموضحة تتضمن السكريات الطبيعية الموجودة في بعض المكونات، مثل الحبوب والفاكهة والحليب. تكمن الطريقة الوحيدة المضمونة لتحديد السكر المضاف في النظر إلى قائمة المكونات.

تُدرج المكونات بترتيب تنازلي حسب الوزن. إذا رأيت السكر مدرجًا ضمن أول بضعة مكونات، فمن المحتمل أن يكون المنتج غنيًا بالسكر المضاف.

يندرج السكر تحت العديد من الأسماء المختلفة، حسب المصدر وحسب طريقة الصنع. وهذا أيضًا ما قد يجعل الأمر صعبًا في تحديد السكر المضاف، حتى وإن قرأت قوائم المكونات وملصقات الأطعمة.

تحقق من المكونات التي تنتهي بالمقطع "وز" - فهذا هو الاسم الكيميائي لأنواع عديدة من السكر، مثل الفركتوز والجلوكوز والمالتوز وديكستروز. فيما يلي قائمة بالأنواع الأخرى من السكر المضاف:

بخلاف ما قد تكون سمعت، لا توجد فوائد غذائية بالعسل أو السكر البني أو مركز عصير الفاكهة أو أنواع السكر الأخرى أكثر من السكر الأبيض.

لتقليل السكر المضاف بالنظام الغذائي، جرب النصائح التالية:

بالحد من كمية السكر المضاف في نظامك الغذائي، يمكنك تقليل السعرات الحرارية بدون الانتقاص من المواد الغذائية. في الواقع، فإن تقليل الأطعمة ذات السكر المضاف والدهون الصلبة قد يُسهل الحصول على المواد الغذائية التي تحتاجها بدون تجاوز قدر السعرات الحرارية المطلوبة.

قم بالخطوات الأولى السهلة التالية: في المرة القادمة التي تحاول بها تناول المياه الغازية أو أي شراب سكري آخر، تناول كوبًا من المياه المبردة بالثلج عوضًا عن ذلك.

اين يتواجد السكر؟ وكيف تقلل كمية السكر المتناولة؟

8 خطوات للوقاية من أمراض القلب

قد حان الوقت للتفكير جديا بتقليل كمية السكر الكبيرة..

قد يغير علاج السرطان من حاسة التذوق. تعرف على ما..

كيف تؤثر المشروبات المختلفة على صحتك وجسمك؟

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل