المحتوى الرئيسى

أبرز عناوين الصحف العالمية

05/16 23:30

قالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، إن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يعتزم إلقائه في السعودية أثناء زيارته لها سيبرز رؤية السلام في الإسلام ومحاربة التطرف، وذكرت "نيويورك تايمز" الأمريكية أن إسرائيل كانت مصدر المعلومات الاستخباراتية التي كشفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لروسيا، ولفتت "الجارديان" إلى أن طائرة بدون طيار بريطانية أعاقت عملية قتل علنية كان تنظيم "داعش" يعتزم تنفيذها في سوريا.

1- الإندبندنت: روبرت فيسك يدعو للاستعداد لمعركة ما بعد حروب الشرق الأوسط 

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية مقالاً للكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك يقول فيه: "عندما تنتهي حروب الشرق الأوسط ستبدأ معركة أخرى مع الآفات والسرطانات التي أوجدها الصراع"، مشيرًا إلى أن عينات الأنسجة التي تم أخذها من مصابي حرب غزة (ديسمبر 2008 - يناير 2009) كشفت وجود بقايا معادن ثقيلة في الجروح يمكن أن تكون سببًا في الإصابة بالسرطان.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- نيويورك تايمز: إسرائيل مصدر المعلومات التي كشفها ترامب لروسيا 

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن إسرائيل كانت مصدر المعلومات الاستخباراتية السرية التي كشفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لروسيا، مشيرة إلى أن هذا الأمر يزيد من تعقيد مسلسل تسريب المعلومات الاستخباراتية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- الجارديان: إيران تغير مسار ممر بري إلى البحر المتوسط عبر سوريا

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، الثلاثاء، أن إيران غيرت مسار الممر البري الذي تهدف إلى توصيله إلى ساحل البحر المتوسط بعد مخاوف وسط المسؤولين الإيرانيين بأن الحضور العسكري الأمريكي المتزايد في شمال شرق سوريا جعل المسار الأساسي غير قابل للتنفيذ.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- الجارديان: طائرة بريطانية أعاقت عملية قتل جماعي في سوريا 

ذكرت صحيفة "الجارديان" أن طائرة بدون طيار بريطانية أعاقت عملية قتل علنية كان تنظيم "داعش" في سوريا يعتزم تنفيذها، الأسبوع الماضي، عندما استهدفت حارس التنظيم بصاروخ من طراز "هيل فير".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- وول ستريت جورنال: أمريكا تستعد لتزويد أكراد سوريا بأسلحة مضادة للدبابات

قال مسئولون أمريكيون إن الجيش الأمريكي يستعد لتزويد القوات الكردية في سوريا بأسلحة مضادة للدبابات في معركتها ضد تنظيم داعش الإرهابي، وذلك في خطوة من شأنها أن تسمح للقوات الكردية باستهداف شاحنات التنظيم الإرهابي المدرعة التي يستخدمها في تنفيذ عمليات انتحارية، مضيفة: "تلك الأسلحة قد تمنحهم القدرة على ضرب الدبابات التركية العاملة في سوريا".

6- الإندبندنت: خطاب ترامب بالسعودية يتحدث عن "رؤية السلام في الإسلام" 

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل