المحتوى الرئيسى

«والي»: ندرس إجراءات جديدة لحماية الطبقات الفقيرة والمتوسطة

05/16 22:17

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف كل الوزارات للعمل على دراسة إجراءات حماية اجتماعية لحماية طبقات أفقر الفقراء والفقراء والطبقة المتوسطة، وذلك من خلال مجموعة تدخلات مختلفة.

وأضافت «والي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة تدرس بدائل من أجل عرضها على مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية، من أجل دعم المصريين في ظل الظروف الاقتصادية والتحديات التي تواجه الدولة، مؤكدة أن الوزارة لا تزال في مرحلة الدراسة وتجميع المعلومات.

وأوضحت أن طبقة أفقر الفقراء هم غير القادرين على العمل من ذوي الإعاقة والمرأة المعيلة والمسنين غير المالكين لمصادر دخل، أما طبقة الفقراء فهم الذين لديهم عمل لكن فرصهم في الدخل محدودة، متابعة: «هذه الطبقات تتأثر من الإجراءات الاقتصادية، لكن حينما يكون هناك تضخم، فهو يؤثر على جميع الطبقات ومنها الطبقة الوسطى».

وأكدت أن الطبقة الوسطى تعد العمود الفقري للمجتمع، وبالتالي حينما تتأثر يجب العمل على اتخاذ إجراءات الحماية الاجتماعية لحماية كل المصريين، مشيرة إلى العمل على حديد الشرائح المجتمعية للطبقة الوسطى، من أجل توفير الحماية الاجتماعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل