المحتوى الرئيسى

ننشر التفاصيل الكاملة لأزمة محافظ الشرقية مع نواب المحافظة.. وحملة توقيعات لعزله

05/16 21:58

كشفت مصادر برلمانية مطلعة عن التفاصيل الكاملة لأزمة محافظ الشرقية مع نواب المحافظة والتى أدت إلى مغادرة المحافظ اللواء خالد سعيد اجتماع لجنة الطاقة الذى عقد اليوم فى مجلس النواب على خلفية مشاداته مع عدد من النواب.

وأكدت المصادر أن نواب الشرقية تقدموا بمذكرة لرئيس الوزراء اعترضوا فيها على أداء المحافظ مطالبين بإقالته نظرا لقيامه بتفضيل مراكز على أخرى فى الخدمات التى تقدمها الدولة منها مشروعات رصف الطرق حيث يقوم المحافظ وفقا للمذكرة التى تم إرسالها لمجلس الوزراء بمنح ملايين الجنيهات لرصف مراكز بعينها فيما يخصص بضعة آلاف لمراكز أخرى مما يحرج النواب أمام المواطنين بدوائرهم.

ولفتت المصادر إلى أن المحافظ لم يكتف بذلك فقط ولكنه قام ايضا بتهميش النواب وعدم استشارتهم فى أى أمور تتعلق بشئون المحافظة وكان آخرها إصداره حركة تنقلات لعدد من الموظفين فى قطاعات المحافظة المختلفة بدعوى محاربة الفساد ولكن فى الحقيقة أن التنقلات تقوم على مجاملة موظفين على حساب آخرين.

وكشفت أن محافظ الشرقية حضر للبرلمان اليوم لإفساد جلسة نواب المحافظة مع وزير التنمية المحلية والتى تم تحديدها بعدما قام رئيس الوزراء بإحالة المذكرة المقدمة ضد محافظ الشرقية لوزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان والذى حدد موعدا غدا الأربعاء لعرض مشاكل النواب على المستشار هشام الشريف.

وأشار إلى أن بعض نواب المحافظة المقربين من محافظ الشرقية طالبوا النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة بتوجيه الدعوة للواء خالد سعيد ليتم بعدها ابلاغ وزير التنمية المحلية بإنهاء الخلافات بين النواب والمحافظ وهو الأمر الذى واجهه نواب المحافظة نوسيلة ابو العمرو وهانى أباظة ووجيه أباظة بالرفض خلال الاجتماع مصرين على عقد اجتماعهم مع وزير التنمية المحلية.

وكشف المصدر أن نواب المحافظة سيقومون غدا بحملة توقيعات جديدة وتقديمها لرئيس الوزراء ورئيس الجمهورية لإقالة المحافظ بعدما وصل التعامل معه لطريق مسدود.

كانت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب شهدت خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة طلعت السويدى بحضور وزير البترول وعمر مروان وزير شئون مجلس النواب ، مشادات حادة بين خالد سعيد محافظ الشرقية ونواب الاقليم،هاني اباظة ووجيه اباظة والنائبة نوسيلة ابو العمرو.

وانتقد النواب النائب طلعت السويدي رئيس اللجنة وأحد النواب عن محافظة الشرقية لموافقتهما على مغادرة المحافظ، بينما تدخل المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب لتهدئة النواب.

وقال هاني اباظة فى تصريحات للمحررين البرلمانيين ان السبب ليس قضية توصيل الغاز التي اثيرت في اللجنة فقط ولكن بسبب تعاملات المحافظ بمعايير مزدوجة وسوء معاملة النواب ومعاملته السيئة للموظفين بالمحافظة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل