المحتوى الرئيسى

مصر للتأمين تنتظر موافقة محافظ الفيوم لتفعيل تعاقدات التأمين للعاملين بالتعليم | الفيومية

05/16 21:37

الرئيسيه » اخر الأخبار » مصر للتأمين تنتظر موافقة محافظ الفيوم لتفعيل تعاقدات التأمين للعاملين بالتعليم

تنتظر شركة مصر للتأمين موافقة عدد من المحافظين من بينهم محافظ الفيوم، لتفعيل تعاقدات المرحلة اﻷولى من التأمين على المشتركين بالمنظومة التعليمية.

وقال حمدى عبدالمولى، الوسيط التأمينى للتعاقد، إن “مصر للتأمين” تنتظر الموافقات تمهيداً للتعاقد مع مديريات التعليم بتلك المحافظات خلال اﻷسابيع المقبلة.

وأضاف أن التعاقد يؤمن جميع الأطراف المشتركين فى المنظومة التعليمية “المدرسين والموظفين اﻹداريين والموجهين والطلاب بمراحل التعليم الابتدائى والثانوى والفنى بنظام الثلاث والخمس سنوات”، و أن التعاقد يؤمن المستفيدين بوثيقة الحوادث الشخصية لتغطية حاﻻت الوفاة والعجز الكلى والمؤقت.

وأشار ، أن إجمالى مبلغ التغطية المقرر صرفه فى حالة الوفاة نتيجة حادث أو العجز الكلى المستديم يصل 100 ألف جنيه، فيما يغطى العجز المؤقت بنسبة من إجمالى مبلغ التعويض وفقاً لنسبة العجز، وإن الحد الأقصى لتغطية العلاج الطبى نتيجة حادث 10 آلاف جنيه، إضافة إلى مضاعفة الحد الأقصى لمصاريف الجنازة إلى 3 آلاف جنيه مقابل 1000 جنيه حددته وثيقة الاتحاد كحد أقصى لتغطية مصاريف الجنازة.

وفضلاً عن التغطيات السابقة، تغطى الوثيقة المستفيدين مدة الدراسة وأثناء الإجازات ولمدة عام تمتد من بداية التعاقد، ولا تقتصر على مدة الدراسة فقط داخل وخارج مصر وﻷى سبب من اﻷسباب.

وأوضح عبد المولى، أن الوثيقة اختيارية بحسب رغبة الطالب وبقسط يصل 15 جنيهاً فقط سنوياً على المصروفات الدراسية تخصص منها 5 جنيهات لصالح صندوق تحيا مصر، ودعم القدرات التعليمية بالمحافظات،مشيرا إلى ضرورة الإسراع بتفعيل التعاقدات لتأمين الطلاب والمدرسين وغيرهم من الأضرار التى يتعرضون.

وقال إن قيمة التعويض المسدد للطلاب بحسب نظام التأمين الاختيارى على الطلبة ضد الحوادث والمطبق حالياً فى مديريات التربية والتعليم بالمحافظات ﻻ يتجاوز ستة آلاف جنيه فى حالة الوفاة بحادث أو اﻹصابة بعجز كلى مستديم، ووفقاً لمجموعة من الشروط تستلزم وقوع الحادث أثناء تواجد الطالب بالمدرسة وخلال مدة العام الدراسى.

وقال محمد جميل، محام بشركة مصر للتأمين فى تصريح خاص لـ ” ولادالبلد” أنه لا يوجد  مفاوضات  مع محافظ الفيوم حالياً بشأن تعاقدات المرحلة اﻷولى من التأمين على المشتركين بالمنظومة التعليمية،

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل