المحتوى الرئيسى

تير ستيغن يدخل القفص الذهبي فجأة قرب برشلونة

05/16 20:20

يوم الأحد الماضي وقف الحارس الألماني مارك أندريه تير ستيغن (25 عاما) في عرين فريقه برشلونة الإسباني طوال المباراة، أمام لاس بالماس، التي انتهت بفوز فريقه 4-1. وفي اليوم التالي،الإثنين، استغل الحارس الألماني خلو جدوله من المباريات وتزوج خطيبته دانيلا يلى.

ونقلت صحيفة "بيلد" الألمانية عن "إلموندو ديبورتيفو" الإسبانية أن الإجراءات الرسمية للزواج تمت في بلدة "سيدغيس" الساحلية بكاتالونيا، والتي تبعد عن برشلونة بـ36 كيلومترا، حيث تزوجا رسميا في مكتب الزواج المدني.

وقد أظهرت الصور على موقع انستغرام وتويتر بساطة مراسم الزواج ، حيث جاء اللاعب إلى المكتب لتسجيل الزواج، مرتديا بدلة بسيطة وحذاء رياضيا، وفي المقابل ارتدت دانيلا فستانا أبيض اللون، لكنه قصير وبسيط على خلاف فساتين الزفاف المعتادة، ولم يكن معهما سوى شهود العقد.

وقد بدأت علاقة مارك أندريه ودانيلا قبل خمسة أعوام، وأعلن في فبراير/ شباط الماضي عبر صفحته الشخصية على فيسبوك "أكبر حلم لدي حاليا سيتحقق في الصيف، سأتزوج خطيبتي."

وربما يتعجب الشخص من بساطة هذا الزواج، لكن ما يزيل العجب هو أنهما سيقيمان الاحتفال الكبير بزواجهما في ألمانيا هذا الصيف. حيث يقام الزواج الكنسي التقليدي وستكون هناك قطعا حفلة ضخمة يحضرها الأهل والأصدقاء.

كانت مواجهة برشلونة مع باريس سان جيرمان مواجهة أيضا بين حارسين ألمانيين. وحضور مدرب حراس مرمى المنتخب لمتابعة يؤكد ذلك. وفي حين انتهت المباراة لصالح كيفن تراب، يُعد مارك- أندريه تيرستيغن أوفر حظا. (15.02.2017)

رغم أن فوز برشلونة على أرسنال في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا سُجل في رصيد ليونيل ميسي، إلا أن صحيفة إسبانية ترى أن الفضل في ذلك يعود أيضا للحارس تير ستيغن الذي تفوق أصلا على ميسي. (24.02.2016)

لكن قبل حفلة زواجه لابد وأن يسعى تير ستيغن لمساندة فريقه في السباق على لقب الدوري الإسباني. فبرشلونة يحتل حاليا المركز الأول في الليغا، بفارق كبير من الأهداف عن ريال مدريد، إذ يتساوى الفريقان في عدد النقاط، ولكل منهما 87 نقطة.

ويخوض برشلونة يوم السبت المقبل آخر مبارياته بالليغا، حيث يواجه نادي أيبار، ولديه فرصة للمنافسة على اللقب، إذا ما حقق الفوز، كما هو متوقع، وفي المقابل يخسر ريال مدريد إحدى مباراتيه الأخيرتين، فقد لعب مباراة واحدة أقل من برشلونة.

كما يخوض برشلونة نهائي الكأس المحلي يوم السبت 27 مايو/ أيار، لكن من المنتظر أن يحرس العرين الكاتالوني في تلك المباراة الحارس الهولندي ياسبر سيلسن (28 عاما)، منافس تير ستيغن، عندها سيجلس تير ستيغن على مقاعد البدلاء "ويكون لديه على الأقل وقت للتفكير في تحضير حفلة الزواج"، حسب ما كتبت صحيفة بيلد.

يعد مانويل نوير (30 عاما) أفضل حارس مرمى في تاريخ ألمانيا، فهو فعلا أسطورة في تمتيع الجماهير بأدائه الراقي. ولا يكاد يوجد لاعب آخر مثل نوير فاز بالألقاب التي حصل عليه هذا الأخير. فقد حصد كأس العالم بالبرازيل، ودوري أبطال أوروبا. وفاز بلقب أفضل حارس مرمى في العالم ثلاث مرات، وقد صعد نجمه بالخصوص عام 2014، حيث حصل فيه على عدد كبير من الجوائز. كما إنه تولى أيضا مهمات جديدة في الفريق، مثل الدفاع.

حتى وقت قريب كان العملاق أوليفر كان (47 عاما) أفضل حارس ألماني في رأي الكثيرين. فقد فاز بلقب أفضل حارس مرمى في العالم 3 مرات، واختير عام 2002 كأفضل لاعب في مونديال كوريا واليابان، رغم خسارة النهائي أمام البرازيل. ويعد أوليفركان الحارس الوحيد الذي حصل على لقب أفضل لاعب في كأس العالم. ألقابه مع بايرن ميونيخ كثيرة، مثل دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

سيب ماير (72 عاما) هو صاحب الرقم القياسي لحراسة مرمى منتخب ألمانيا حيث خاض معه 95 مباراة. وكان يمثل مع غيرد مولر وبكنباور ثلاثي الأحلام في بايرن ومنتخب ألمانيا. حقق إنجازات كبيرة مع المنتخب الوطني وبايرن أبرزها الفوز بكأس العالم في ميونيخ 1974، وكأس الأمم الأوروبية 1972. وقد أجبر عام 1979 على الاعتزال بسبب حادث سيارة. تم اختياره كحارس القرن في ألمانيا، وحل رابعا على قائمة حراس القرن في العالم.

توني شوماخر (62 عاما) كان يعد أحد أفضل حراس المرمى في العام في الثمانينيات. لعب 76 مباراة دولية، حيث وصل لنهائي مونديال إسبانيا 1982 ومونديال المكسيك 1986. وفاز قبل ذلك مع بلده بكأس الأمم الأوروبية 1980. أثار الكثير من الجدل بسبب ارتطامه باللاعب الفرنسي باتيستو في مونديال إسبانيا. بعد خروجه من المنتخب ومن فريق كولونيا ذهب لتركيا وفاز مع فنربخشه بالدوري هناك.

بودو إلغنر (49 عاما) كان الحارس الاحتياطي لشوماخر في كولونيا وبعدما طرد شوماخر أصبح أساسيا وخاض مع كولوينا 326 مباراة. انتقل إلى ريال مدريد وخاض معه 91 مباراة حيث فاز مرتين بدوري أبطال أوروبا. خاض مع منتخب ألمانيا 54 مباراة وفاز معه بكأس العالم 1990 بإيطاليا، وهو أصغر حارس مرمى يفوز بكأس العالم. وكان ثلاث مرات من بين أفضل ثلاثة حراس للمرمى في العالم.

ينس ليمان (46 عاما) لعب لشالكه 10 أعوام. وهو أول حارس مرمى في ألمانيا يسجل هدفا أثناء اللعب، عندما سجل في مرمى دورتموند. انتقل إلى ميلانو ثم إلى دورتموند ليفوز معه بالدوري وانتقل إلى أرسنال وخاض معه 147 مباراة. اختاره كلينسمان بديلا عن أوليفر كان ليحرس مرمى ألمانيا في مونديال 2006. ومازال حاضرا في الأذهان تصديه لركلات الترجيح أمام الأرجنتين، حيث أوصل ألمانيا لنصف النهائي الذي خسرته أمام إيطاليا.

أندرياس كوبكه (54 عاما) أو "أندي" هو أحد أفضل حراس المرمى في تاريخ ألمانيا. ويدرب حراس مرمى المنتخب منذ كأس القارات عام 2005. لعب 59 مباراة دولية، كما احترف في فريق أوليمبك مرسيليا الفرنسي. فاز مع ألمانيا كلاعب بكأس أمم أوروبا 1996، وهو العام الذي حصل فيه على لقب أفضل حارس مرمى في العالم. وفاز بلقب أفضل حارس مرمى في ألمانيا أربع مرات.

توني توريك، توفي عام 1984، وعمره 65 عاما. كانت مهنته أصلا خبازا وشارك في الحرب العالمية الثانية ووقع في الأسر، وقد خاض أول مباراة له مع ألمانيا وهو في سن 31 عاما، وهو رقم قياسي لحارس مرمى صمد أكثر من 60 عاما. كان ذلك عام 1950 في أول مباراة دولية يلعبها منتخب ألمانيا بعد الحرب.لعب للمنتخب 20 مباراة دولية فقط واستطاع مع زملائه الفوز بكأس العالم عام 1954 في سويسرا.

نرشح لك

Comments

عاجل