المحتوى الرئيسى

القاهرة السينمائي يمنح هند صبري جائزة فاتن حمامة

05/16 20:19

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح الفنانة التونسية هند صبري جائزة "فاتن حمامة للتميز"، تكريمًا لمسيرتها السنيمائية وتميزها الفني.

ومنحت اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان هند صبري الجائزة، التي صممها الفنان الكبير آدم حنين.

ويشهد حفل افتتاح الدورة الـ39، التي تقام 21 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، وتستمر حتى الـ30 من الشهر نفسه، تسليم الجائزة لهند صبري، تقديراً لمسيرتها السنيمائية الحافلة بالكثير من الأدوار والأفلام المتميزة، والتي سيعرض المهرجان بعضها.

ويتم منح الجائزة بناء على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة مع كل دورة جديدة للمهرجان، للشخصيات السينمائية التي أسهمت، وما زالت تسهم في الارتقاء بالفن السينمائي.

ومثلت الفنانة التونسية، الحاصلة على درجة الماجستير في حقوق الملكية الفكرية، العديد من الأفلام العربية التي تميزت فيها بالمصداقية والشفافية، كما اهتمت بالجانب الاجتماعي ومناقشة قضاياه في معظم أفلامها.

وبدأت مشوارها الفني في الـ14 من عمرها بمشاركتها في فيلمين تونسيين إلى أن رشحت لبطولة فيلم "مذكرات مراهقة"، ومن أشهر أفلامها "مواطن ومخبر وحرامي"، "أحلى الأوقات"، "بنات وسط البلد"، "أسماء"، "عمارة يعقوبيان"، و"الجزيرة".

قبل انطلاق العمل السينمائي، نرصد الفكرة، ثم نتابع مراحل إنتاجه، وعند عرضه نقدم مراجعة نقدية له، "شارع السينما" تدخلنا عالم الفن السابع

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل