المحتوى الرئيسى

لجنة «محلب»: حصرنا 70% من أراضي الدولة المستولى عليها

05/16 22:17

قال أحمد أيوب المتحدث باسم لجنة استرداد أراضي الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، إن اللجنة تعاملت مع ملف استرداد أراضي الدولة باعتباره حرب، لمواجهة ما تعرضت له من معوقات، مؤكدًا أن أرض مصر ملك البسطاء والمحتاجين، ويجب يعود لهم عائد هذه الأراضي.

وأوضح «أيوب»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أنه عندما بدأت اللجنة عملها لم يكن هناك أي حصر لأراضي الدولة المتعدى، مضيفًا أن اللجنة حصرت أكثر من 70% من أراضي الدولة.

وأضاف أن هذا الحصر للأراضي الزراعية وأراضي طرح النهر، التي لم يُفتح ملفها منذ 15 عامًا، ولم تكن حصيلتها خلال العام تتعدى الـ140 مليونا، بالإضافة إلى الجزر النيلية التي تبلغ مساحتها 32 ألف فدان على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى إحدى حالات التعدي التي حصل فيها أحد الأشخاص على 36 ألف فدان، ولم يدفع أي مقابل للدولة منذ 18 عامًا، ونجحت اللجنة في استرداد 23 ألف فدان.

وأشار إلى تنفيذ اللجنة 8 موجات إزالة، استردت من خلالها 80 ألف فدان، كما نفذت كل قرارات الإزالة التي وصلتها من قبل الجهات صاحبة الولاية على الأراضي، موضحًا أن اللجنة تمكنت من استرداد قطعة أرض تبلغ قيمتها 2.3 مليار جنيه بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، وجاري التفاوض مع مسوق عقاري لبيعها بأعلى سعر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل