المحتوى الرئيسى

«بادر» تقدم 170 منحة مالية لـ150 جمعية أهلية بقنا | النجعاوية

05/16 20:08

الرئيسيه » اخر الأخبار » «بادر» تقدم 170 منحة مالية لـ150 جمعية أهلية بقنا

تطلق هيئة بلان انترناشيونال إيجيبت، المعنية بتنمية وحقوق الطفل تطلق مشروعها الجديد “بادر” غدا الأربعاء، الدورة الثانية للمنح المقدمة للجمعيات المستهدفة في محافظة قنا، بحضور اللواء أيمن السيسي، سكرتير عام محافظة قنا.

وصرح محمد جاد الله، مدير مكتب مشروع بادر بقنا، أن هيئة بلان انترناشيونال إيجيبت، المعنية بتنمية وحقوق الطفل تطلق مشروعها الجديد “بادر”، غدًا، بفندق البسمة، لدعم الجمعيات الأهلية المحلية من أجل تحقيق تحسن اجتماعي واقتصادي ملموس في المجتمعات الأكثر تهميشًا في محافظتي سوهاج وقنا، وذلك بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع جمعية تنمية البيئة والأسرة بقنا (فدا)، بحضور حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، ووكلاء وزارتي الصحة والتعليم بقنا ورؤساء المراكز المستهدفة بالمحافظة بالإضافة للعديد من الجمعيات الأهلية وممثلي قطاع الأعمال بالمحافظة.

وأضاف جاد الله، أن المشروع تقديم 170 منحة للجمعيات الأهلية تتراوح قيمتها بين 50 ألف جنيهًا الى 250 ألف جنيهًا، لـ 100 – 150 جمعية أهلية محلية بالمناطق والقرى المستهدفة من خلال 3 دورات للمنح. وتستهدف هذه المنح الصغيرة إحداث تنمية اجتماعية / اقتصادية ملموسة لعدد 14 ألاف شاب وطفل.

وتابع، مدير مشروع بادر، أنه سيتم اختيار الجمعيات المؤهلة لتلقي المنح بناءا على جودة وفاعلية المشروعات المقدمة ومدى تلبيتها لاحتياجات ومتطلبات المجتمع الحقيقية وتتماشى مع خطط وجهود التنمية بالمحافظتين، كما يسعى المشروع لتكامل جهود المجتمع من خلال دعم الشراكة بين القطاع الأهلي وكل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

جدير بالذكر أن بلان انترناشيونال، هي هيئة دولية مستقلة معنية بحقوق الطفل. تلتزم  هيئة بلان انترناشيونال بمساعدة الأطفال المهمشين والمعرضين للخطر على الخروج من دائرة الفقر. من خلال تحقيق التعاون مع أفراد ملتزمين بالعمل التنموي وابتكار أفكار إبداعية  نعمل معاً على تحقيق تغيرات إيجابية جذرية ومستدامة في حياة الأطفال والشباب، وعلى مدار أكثر من  76 عام، تم دعم الفتيات والأولاد ومجتمعاتهم في شتى أرجاء العالم كي يكتسبوا مهارات و معارف  والثقة التي يحتاجونها لمعرفة حقوقهم و المطالبة بها، وتحرير أنفسهم من براثن الفقر وينعموا بحياة إيجابية وينعمون بالازدهار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل