المحتوى الرئيسى

حزب العمال البريطاني يعلن برنامجه للانتخابات العامة

05/16 19:31

وفي لقاء جماهيري قال زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن اليوم الثلاثاء إن برنامج حزبه هو الأكثر مسؤولية كونه يتمحور حول تعزيز دولة الرفاهية في السنوات القادمة في حال فوز العمال بالسلطة.

وأضاف زعيم الحزب المعارض "برنامجنا للأمل، أما برنامج المحافظين فقائم على التخويف، ما الذي يعنيه وجود المحافظين في السلطة لخمس سنوات أخرى؟ انظروا فقط إلى السنوات السبع الماضية".

ورأى كوربن أن تلك السنوات السبع شهدت زيادة في عدد الأطفال الفقراء، ونقصا في عدد القادرين على شراء منازل والغارقين في الديون، وتابع "بالطبع ستختلف معي (رئيسة الوزراء) تيريزا ماي، لذا أقول لها اخرجي من مخبئك ودعينا نتناظر ليقرر الملايين بأنفسهم".

وبشأن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، قال كوربن إن الأولوية في أي اتفاق يجب أن تكون لحماية الوظائف وضمان حق الدخول إلى السوق الأوروبية.

وأوضح كوربن أن برنامج حزبه سيتضمن فرض ضرائب كبيرة على الدخول المبالغ فيها بالشركات الكبرى من أجل تمويل الخدمات العامة الحيوية، كما سيتضمن وعدا بالتفاوض على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بصورة تحافظ على وصول التجارة البريطانية إلى السوق الأوروبية وتحمي حقوق مواطني الاتحاد المقيمين في بريطانيا.

في المقابل، تعهدت ماي أثناء حملة انتخابية لها في جنوب البلاد أمس الاثنين بتوسيع حقوق الطبقة العاملة والحفاظ على الضمانات الأوروبية لحقوق العمال إذا فاز حزبها في الانتخابات، وقالت إنها تريد تحقيق فوز حاسم في الانتخابات لكي تقوي موقعها في مفاوضات بريكست.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل