المحتوى الرئيسى

هآرتس: مصريون وإسرائيليون وإيرانيون يفتتحون مشروعا علميا بالأردن

05/16 19:07

علماء إيران رفضوا الحديث للإعلام العبري وكشف علاقتهم مع الإسرائليين

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن المملكة الأردنية شهدت اليوم، افتتاح مشروع علمي إقليمي لتسريع الإلكترونيات والمعروف باسم (سيسام) والذي يشارك فيه علماء وخبراء من مصر والكويت وإيران وباكستان ودول أخرى.

ونقلت عن مجتبى فرودسي، السفير الإيراني بالأردن، قوله "باسم الجمهورية الإسلامية الإيرانية ندعوكم للعمل معنا وتوزيع الإنجازات العلمية ودفع التقدم في الشرق الأوسط، تجسد حلم ونبؤة مشروع (سيسام) هو إنجاز هام يعطي فرصة للتعاون الإقليمي، إنه فرصة مستقبلية للطلاب الإيرانيين للعمل في الأبحاث وتحصيل المعرفة".

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن "5 من العلماء الإيرانيين الذين تواجدوا في افتتاح المشروع انتابهم الخوف من التحدث مع الإعلام الإسرائيلي أو الكشف عن أي علاقة بينهم وبين الخبراء القادمين من تل أبيب".

ونقلت عن بيرتس فزان -مدير عام وزارة العلوم الإسرائيلية- قوله خلال مشاركته بتدشين المشروع "من خلال التعاون الإقليمي نحن نأمل في تعزيز العلاقات مع دول الجوار، بالوسيلة التي يتغلغل فيها التعاون العلمي لمجالات أخرى، لقد تعلمنا من العلم أنه يمكمننا تعزيز العلاقات والتحالفات، وأن تطور منطقتنا ونكون جاهزين لتحديات القرن الـ21".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل