المحتوى الرئيسى

أزمة بين النواب ومحافظ الشرقية.. ومصادر: وصلت إلى طريق مسدود

05/16 22:40

شهدت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب خلال اجتماعها مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة طلعت السويدي، بحضور وزير البترول، وعمر مروان وزير شؤون مجلس النواب، مشادات حادة بين خالد سعيد محافظ الشرقية، ونواب المحافظة هاني أباظة ووجيه أباظة والنائبة نوسيلة أبو العمرو.

كما انتقد النواب النائب طلعت السويدي رئيس اللجنة وأحد النواب عن محافظة الشرقية لموافقتهم على مغادرة المحافظ، بينما تدخل المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب لتهدئة النواب.

وقال هاني أباظة فى تصريحات للمحريين البرلمانيين، إن السبب ليس قضية توصيل الغاز التي أثيرت في اللجنة فقط، ولكن بسبب تعاملات المحافظ بمعايير مزدوجة وسوء معاملة النواب ومعاملته السيئة للموظفين بالمحافظة.

وتابع أباظة: "باختصار إحنا مش عارفين نشتغل معه كنواب وهو مش عارف يكون محافظ".

وكشفت مصادر برلمانية مطلعة عن التفاصيل الكاملة لأزمة محافظة الشرقية مع نواب المحافظة والتي أدت إلى مغادرة المحافظ لاجتماع لجنة الطاقة الذي عقد اليوم على خلفية مشاداته مع عدد من أعضاء البرلمان بالشرقية.

وأكدت المصادر لمصراوي، أن نواب الشرقية تقدموا بمذكرة لرئيس الوزراء اعترضوا فيها على أداء المحافظ مطالبين بإقالته نظرا لقيامه بتفضيل مراكز على أخرى في الخدمات التي تقدمها الدولة منها مشروعات رصف الطرق حيث يقوم المحافظ - وفقا للمذكرة- التي تم إرسالها لمجلس الوزراء بمنح ملايين الجنيهات لرصف مراكز بعينها فيما يخصص بضعة آلاف لمراكز أخرى مما يحرج النواب أمام المواطنين بدوائرهم.

ولفتت المصادر إلى أن المحافظ لم يكتف بذلك فقط ولكنه قام أيضا بتهميش النواب وعدم استشارتهم في أي أمور تتعلق بشؤون المحافظة كان آخرها إصدارها حركة تنقلات لعدد من الموظفين في قطاعات المحافظة المختلفة بدعوى محاربة الفساد ولكن في الحقيقة أن التنقلات تقوم على مجاملة موظفين على حساب الآخرين .

وتابعت: "المحافظ مبيردش على تليفونات النواب رغم أنه اتفق معنا في وقت سابق على تسجيل اسمائنا على هاتفه الخاص والرد علينا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل