المحتوى الرئيسى

تعطل خدمة "123"..وإسعاف الفيوم: المشكلة فنية | الفيومية

05/16 18:30

الرئيسيه » اخر الأخبار » تعطل خدمة “123”..وإسعاف الفيوم: المشكلة فنية

يشكو عدد من أهالى قرى محافظة الفيوم، من تعطل خدمة الاتصال الصوتى رقم  123 الخاص بنقطة  إسعاف الفيوم ، مما يضطر الأهالى إلى الذهاب إلى النقطة  لإحضار سيارة الإسعاف بأنفسهم، مما يسبب عدم سرعة الوصول إلى الحالات المرضية  بشكل سريع لإنقاذهم ، وهناك حالات وافتها المنية قبل وصول الإسعاف.

وقال مصدر بنقطة إسعاف الفيوم فى تصريح خاص لـ” ولاد البلد”، أن شبكة الاتصال الخاصة بالرقم  ساقطة تماماً من السنترال على مستوى المحافظة،  راويا قصة وفاة وفاة من قرية الشواشنة بسبب تأخرهم فى إسعافها، بعد إصابتها بأزمة قلبية، أثناء احتجازها بمستوصف طبى بالقرية وكانت تحتاج إلى جرعات أكسجين وتنفس صناعى،وحاول أهالى القرية الاتصال بالإسعاف أكثر من ساعة،يوم السبت الماضى،لكنهم لم يتمنكوا من الاتصال وبعد أن حضر أحدهم  لنقطة الإسعاف وأبلغنابالحالة وقبل وصولنا وافتها المنية، وحدثت مشادات بين المسعف وأهل الفتاة، لأنهم أن الوفاة حدثت بسبب تباطؤنا.

ويقول محمد عبدالله، مواطن، أنه حاول الاتصال عدة مرات برقم “123” الخاص بمرفق الإسعاف لكنه لم يتمكن من التواصل مع أى من المسؤولين، مشيراً أنه فى وقت متأخر من الليل، شعر أحد جيرانه بتعب مفاجئ، ولولا أرسلناه بأنفسنا إلى المستشفى لوافته المنية.

ورداً على الشكوى يقول شعبان عويس محمود، مشرف أول محافظة بنقطة  إسعاف الفيوم، بالنسبة لتعطل خدمة الاتصال الصوتى، فالمشكلة فنية خاصة بسنترال الفيوم،وليست خاصة بأى سلوك أو خطوط بمقر الإسعاف، وعندما تواصلنا مع مسؤل غرفة الأعطال بسنترال الفيوم بشأن المشكلة كان رده  أن الاتصال من خلال هواتف المحمول وخاصة شبكات فودافون لم تجمع بسهولة، ويفضل الاتصال من خلال الهاتف الأرضى.

ويشير عويس عندما نشعر بأى تعطل فى الاتصال نقوم بإبلاغ مكتب محافظ الفيوم، أو غرفة الأعطال بالسنترال، أو غرفة الهيئة بالإسعاف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل