المحتوى الرئيسى

وزير الشؤون الدينية التونسي: بعض المساجد لا تزال خارج سيطرة الوزارة

05/16 16:45

اعترف وزير الشؤون الدينية التونسي، أحمد عظّوم، اليوم الثلاثاء، بوجود بعض المساجد الخارجة عن سيطرة وزارته، وذلك رغم الجهود المبذولة باتجاه إخضاعها جميعا لسلطة الدولة.

وقال عضوم، خلال ندوة علمية مغاربية، انطلقت، اليوم، بالعاصمة التونسية، إن "نحو 4 آلاف و500 مسجد في البلاد تخضع لإشراف وزارته"، فيما "يوجد عدد آخر من المساجد خارج السيطرة" لم يحدده.

وأضاف خلال الندوة المنعقدة تحت عنوان "محاضن الإرهاب واستراتيجيات تفكيكها"، وتتواصل حتى بعد غد، إن "بعض المساجد (لم يحدد عددها) من بين تلك التي بُنيت دون ترخيص، لا تزال خارجة عن السيطرة".

وشدد على أن وزارته تبذل جهودا من أجل تحديد تلك المساجد وإخضاعها لسيطرة الدولة.

وبتطرّقه إلى آفة الإرهاب، شدد الوزير التونسي على أن "المعركة مع الإرهاب ومحاضنه فكرية بالأساس".

وتابع أن الاستراتيجية التي تتبناها وزارته لمجابهة ظاهرة الإرهاب وتوعية المواطنين، "تقوم على تنظيم مثل هذه الملتقيات العلمية للخروج بتوصيات ومقترحات عملية".

وفي تصريحه على هامش الندوة، قال الوزير إنه سلّط الضوء في مداخلته على "فرضية أن تكون المساجد محضنة للإرهاب"، وهو ما يرى فيه -في حال حدوثه بالفعل- "حيادا عن الدور الأصلي للمساجد، كبيوت للعبادة".

ونوّه عظوم بأهمية التعاون بين دول المغرب العربي لمكافحة الإرهاب، خصوصا في ضوء تجارب كل واحدة منها في هذا المجال.

وتعاني تونس في السنوات الأخيرة من تواتر العمليات الإرهابية التي ضربت محافظات وقطاعات مختلفة في البلاد، ما أثّر على الوضع العام وخاصة الأمني، وأدى إلى ركود على المستوى الاقتصادي، نتيجة تراجع نشاط ومداخيل قطاعات حيوية كالسياحة والاستثمار الأجنبي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل