المحتوى الرئيسى

فيديو| «ياميش رمضان» لمن استطاع إليه سبيلًا.. تعرّف على الأسعار | النجعاوية

05/16 16:31

الرئيسيه » اخر الأخبار » فيديو| «ياميش رمضان» لمن استطاع إليه سبيلًا.. تعرّف على الأسعار

كتب – ولاء رمضان، أسماء حافظ 

تشهد أسعار “ياميش رمضان” هذا العام ارتفاعًا غير مسبوق، يصاحبه ارتفاع بقية أسعار السلع الغذائية والمستلزمات، مما جعل الكثيرون يحجمون عن شراءه واضعينه في بند الرفاهيات، فيما حافظ آخرون على العادة السنوية واشتروه لكن بكميات قليلة.

يقول كمال أحمد رضوان، تاجر، إن الأسعار ارتفعت هذا العام لكن رغم ذلك لم تقل حركة الشراء، موضحًا أن سعر كيلو اللوز وصل إلى 280 جنيهًا، بدلًا من 150 جنيهًا، مشيرًا أن الأسعار ارتفعت عن العام الماضي بشكل ملحوظ، بجانب ركود في الأسواق وقلة في الكميات المستوردة.

ويعزو رضوان ارتفاع الأسعار لزيادة التعريفة الجمركية، والتي تأثرت كثيرًا بتغير قيمة الدولار، مما أثر بشكل كبير على عمليات الاستيراد وبالتالي على الأسعار.

ويضيف السيد صابر، تاجر، أن الزيادة بلغت 60% مقارنه بالعام الماضي، حيث وصل سعر الكاجو إلى 380 جنيهًا للكيلو، وسعر الفستق 380 جنيهًا للكيلو، موضحًا ان الإقبال أصبح أقل عما كان عليه سابقًا.

ويلفت محمود قاعود، تاجر، إلى ضعف الإقبال بسبب ارتفاع الأسعار، حيث وصل سعر كيلو عين الجمل إلى 120 جنيهًا، وجوز الهند 60 جنيهًا، وقمر الدين 25 جنيهًا بدلًا عن 8 جنيهات سعره في العام الماضي، كما ارتفع سعر كيلو البلح من 12 إلى 25 جنيهًا.

ويطالب قاعود الحكومة بضبط الأسعار والتحكم في عمليات الاستيراد واستغلال المستوردين للسوق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل