المحتوى الرئيسى

كوينتراو وفالكاو متهمان بالتهريب الضريبي في إسبانيا

05/16 17:22

قدم الإدعاء العام لمقاطعة مدريد شكاوى منفصلة ضد لاعب ريال مدريد، البرتغالي فابيو كوينتراو، واللاعب السابق لأتلتيكو مدريد، الكولومبي راداميل فالكاو، لاتهامهما بالتهرب الضريبي

وتتهم النيابة العامة المهاجم فالكاو، الذي يلعب حاليا في صفوف موناكو، بالتلاعب في مبلغ 5.66 ملايين يورو بين عامي 2012 و2013 عندما كان لاعبا بصفوف أتلتيكو، والحال نفسه بالنسبة للمدافع كوينتراو المتهم بالتلاعب في 1.29 مليون يورو بين عامي 2012 و2014.

ونتيجة لذلك تتهم النيابة اللاعبين بارتكاب خمس جرائم ضد وزارة المالية فيما يتعلق بضريبة الدخل.

وبدأ التحقيق ضد فالكاو وكوينتراو في أعقاب البيانات المقدمة من مكتب الضرائب حول وضع كلا منهما الضريبي.

وبحسب النيابة، فقد أنشأ فالكاو شركتين بغرض إخفاء الأموال التي تحصل عليها من حقوق الدعاية بين عامي 2012 و2013 وهو الأمر الذي لم يذكره في بيان ممتلكاته الخارجية.

وذكرت أن الشركتين اللتين أنشأهما هما (بيزنس تايجر ومقرها كولومبيا) و(فاردي أوفرسيز) ومقرها في جزر العذراء بالبحر الكاريبي، حققتا أرباحا كان ينبغي أن تخضع للضرائب في إسبانيا نظرا لأن محل إقامته الضريبية كان في مدريد خلال العام المالي لـ2013.

أما بالنسبة لكوينتراو، فقد وقع اللاعب عام 2011 على عقد يحاكي فيه نقل حقوق الدعاية الخاصة به لشركة (رودين كمباني) ومقرها في بنما.

ورغم ذلك، نقلت الشركة حقوق اللاعب الدعائية لمقر شركة أخرى في ايرلندا باسم (مالتيسبورت آند ايمدج مانجمنت ليميتد)، في يوليو من نفس العام.

وبهذا الشكل تهرب اللاعب من ضرائب تصل قيمتها إلى 1.29 مليون يورو.

وتضاف الشكاوى ضد فالكاو وكوينتراو إلى النيابة العامة، لتلك المقدمة في ديسمبر الماضي ضد لاعبي ريال مدريد السابقين، أنخل دي ماريا وريكاردو كارفاليو لاحتمال تهربهما الضريبي أيضا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل