المحتوى الرئيسى

«التنمية المحلية» تعلن تفاصيل بروتوكول توصيل الصرف الصحي لمليون أسرة بالمحافظات

05/16 17:45

- «الشريف»: رئيس الوزراء وافق على توفير 250 مليون جنيه شريحة أولى لتنفيذ المشروع في 138 قرية

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن تفاصيل بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه في مجلس الوزراء بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بين وزارة التنمية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي؛ لتنفيذ وصلات الصرف الصحي لمليون أسرة من الأولى بالرعاية بالمحافظات.

وقال هشام الشريف وزير التنمية المحلية إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وافق على تخصيص مبلغ 250 مليون جنيه كشريحة أولى ضمن مبلغ 500 مليون جنيه للإنتهاء من وصلات الصرف الصحي للقرى الأكثر احتياجاً هذا العام.

وأكد الوزير على مساندة طارق عامر محافظ البنك المركزي للمشروع، وقيامه بتكليف نائبه للمتابعة والتنسيق مع وزارتي المالية والتخطيط؛ لوضع الإطار التمويلي، بالتنسيق مع البنوك الوطنية بأقل سعر للفائدة.

وشدد «الشريف» على أن حكومة المهندس شريف إسماعيل تضع على رأس أولوياتها ترسيخ العدالة الاجتماعية ومساندة وتمكين الفقراء والأسر الأولى بالرعاية في المحافظات، مشيرًا إلى توجه الحكومة باستكمال المشروعات المرتبطة بالصرف الصحي للقرى المحرومة، بالتنسيق والتعاون مع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، في ضوء رغبة وزارة التنمية المحلية في تخفيف الأعباء عن الأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف «الشريف» أنه سيتم تنفيذ 211 ألفًا و641 وصلة في 138 قرية بمحافظات الجمهورية؛ لخدمة مليون مواطن من الأسر الأولى بالرعاية؛ حيث سيتم استكمال الوصلات إلى 126 ألف منزل بتكلفة 401 مليون جنيه، سيستفيد منها حوالي 634 ألف مواطن، واستكمال الوصلات إلى 46 ألف منزل بتكلفة 97 مليون جنيه، يستفيد منها 233 ألف مواطن، واستكمال الوصلات إلى 39 ألف منزل بتكلفة 77 مليون جنيه لخدمة 191 ألف مواطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل