المحتوى الرئيسى

إغلاق نفق الأزهر و تخفيف الأحمال.. استعدادت محافظة القاهرة لرمضان

05/16 17:38

إغلاق نفق الأزهر و تخفيف الأحمال.. استعدادت محافظة القاهرة لرمضان

شدد محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، على رؤساء الأحياء بضرورة الاستعداد لقدوم شهر رمضان في كافة النواحي.

وأكد المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الثلاثاء، أن العبء الأكبر في هذه الاستعدادات يقع علي مديرية التموين، مطالبا مديرها بالتركيز علي توفير السلع ومراقبة الأسعار ومراجعة صلاحية العروض من السلع حرصاً علي المواطنين بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري، خاصة وأن البعض يستغل شهر رمضان للتخلص من السلع منتهية الصلاحية أو التي اقتربت صلاحيتها من الانتهاء.

وطالب "عبدالحميد"، رؤساء الأحياء بتنفيذ الخطط التى تم إعدادها والاهتمام بنظافة وتأمين المساجد وإزالة الإشغالات من محيطها، مشيرا إلى وجود تعاون كامل مع مديرية أمن القاهرة والمرور والمرافق لتسيير الحركة المرورية خلال شهر رمضان، والذي يشهد كثافات مرورية عالية.

وأوضح أن مواعيد تشغيل نفق الأزهر خلال شهر رمضان ستكون من 6 صباحا حتى الثانية بعد منتصف الليل، ليعمل لمدة 20 ساعة، على أن يتم إغلاقه قبل الإفطار بربع الساعة، وفتحه بعد الإفطار بربع الساعة، مشيرا إلى أن النفق سيعمل خلال يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، طوال شهر رمضان، من الساعة 6 صباحا حتى 5 صباح اليوم التالي، على أن يتم إغلاقه لمدة ساعة واحدة فقط لإنجاز أعمال التنظيف.

كما تلقى المحافظ وعدا من مسئولي الكهرباء بأن شهر رمضان لن يشهد أي تخفيف للأحمال لوجود طاقة مولدة تفوق احتياجات المواطنين بــ 20 % .

ونوه بضرورة غلق أكشاك الكهرباء وأعمدة الإنارة لحماية أرواح المارة خاصة الأطفال، مطالبا شركة الكهرباء باتخاذ الإجراءات التي تضمن ثبات التيار الكهربائي، حرصا على أجهزة المواطنين.

وأشار إلى ضرورة تعاون رؤساء الأحياء مع نواب البرلمان، وإقامة علاقات متوازنة معهم في إطار ما يسمح به القانون للاستفادة من اتصالاتهم بالمسئولين لسرعة إنهاء مصالح المواطنين.

وقرر محافظ القاهرة أن يتم توصيل الكهرباء للإعلانات المقامة على اﻷعمدة بواسطة هيئة النظافة علي نفقة المعلن للحفاظ علي الأعمدة من التلف، محذرا من وجود أي بائع جائل خارج نطاق الأسواق المخصصة لهم، وتكثيف الرقابة على هذه الأسواق لمنع الإشغالات حولها، والاستعداد للإجازة الصيفية للطلاب بالاهتمام بمراكز الشباب وقيام مديرية الثقافة بإعداد أنشطة ثقافة للمراحل السنية المختلفة، كذلك طالب رئيس جهاز تشغيل الشباب بتقديم برامج تدريب لهم خلال العطلة الصيفية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل