المحتوى الرئيسى

نيويورك تايمز: إسرائيل مصدر المعلومات التي كشفها ترامب لروسيا

05/16 20:16

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن إسرائيل كانت مصدر المعلومات الاستخباراتية السرية التي كشفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لروسيا.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الثلاثاء، إلى أن المعلومات التي كشفها ترامب خلال اجتماعه مع مسؤولين روس، الأسبوع الماضي، كام مصدرها إسرائيل، وفقًا لمسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين على دراية بطرق حصول واشنطن على المعلومات.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك المعلومات التي حصلت عليها من مصادرها تزيد من احتمالية حدوث مزيد من التعقيد في مسلسل تسريب المعلومات الاستخباراتية.

وأوضحت الصحيفة إلى أن إسرائيل هي أهم حلفاء أمريكا ومصدر كبير لجمع المعلومات الاستخباراتية في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن كشف ترامب لمعلومات استخباراتية حصل عليها من إسرائيل يمكن أن يفسد العلاقة بين الدولتين ويطرح إمكانية تسرب المعلومات لإيران عبر روسيا، حليف طهران المقرب والتي تعد أكبر تهديد لإسرائيل في المنطقة.

وأعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، أنه لم يتم إطلاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مصدر المعلومات الاستخباراتية التي تم مشاركتها مع روسيا. 

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" ذكرت، أمس الاثنين، أن ترامب كشف عن معلومات استخباراتية "غاية في السرية" عن تنظيم داعش خلال اجتماع عقده الأسبوع الماضي مع مسؤولين روس.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين القول إن ترامب كشف خلال اجتماع في المكتب البيضاوي مع لافروف عن معلومات تم الحصول عليها من شريك للولايات المتحدة ومن خلال ترتيبات حساسة لتبادل المعلومات الاستخباراتية.

وذكرت الصحيفة إن ترامب بحث تفاصيل مخطط مشتبه به من جانب "داعش" باستخدام أجهزة كمبيوتر محمول (لاب توب) لاستهداف طائرة.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل