المحتوى الرئيسى

جامعة بني سويف التاسع محليا طبقاً لتصنيف “‎ URA”

05/16 21:02

أعلن الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، أن الجامعة احتلت المركز التاسع على مستوى الجامعات المصرية والمركز 1386 عالمياً طبقاً لتصنيف URAP 2017.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف أن تصنيف URAP يقوم بتصنيف أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم حسب الأداء الأكاديمى ويرجع تاريخ إنشاء هذا التصنيف إلى عام 2009 بمختبر الأبحاث فى معهد المعلوماتية فى جامعة الشرق الاوسط التقنية بهدف تطوير نظام تصنيف الجامعات على مستوى الاداء الاكاديمى الذى تحدده نوعية وكمية النشر العلمى وذلك باستخدام مؤشرات جديدة ومحسنة لكل من الترتيب العام وبعض المجالات المتخصصة.

وأشار رئيس الجامعة أن الجامعة تعد أول جامعة مصرية تنشئ مدينة علوم وتكنولوجيا بحثية قوامها 24 معهد بحثى تم الانتهاء من عشرة معاهد منها وستكتمل طبقاُ للخطة الاستراتيجية للجامعة عام 2020 , موضحاً ان المدينة تضم عدد كبير من الباحثين الدوليين والذي ينعكس بدوره على تقدم المجتمع والبيئة المحيطة بالجامعة ورفع شأن الوطن .

وأضاف الدكتور طريف شوقي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة لا تدخر جهداً فى دعم الباحثين وتشجيعهم وتذليل كافة العقبات التى تواجهم فى مسيرتهم العلمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل