المحتوى الرئيسى

رئيس هيئة قناة السويس أمام البرلمان:نحتاج لقانون استثمار مرن

05/16 18:38

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس،اليوم الثلاثاء، إن  ميناء العين السخنة وبورسعيد من الموانئ المحورية، ولابد أن تهتم الدولة به جيدًا،مضيفا أن البلاد في حاجة   لقانون استثمار مرن يحفز المستثمرين ويعطيهم حوافز عينيه وضريبية.

جاء ذلك فى اجتماع اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب لمناقشة ميزانية قناة السويس، مؤكدا أن موقع قناة السويس غير موجود في العالم وعبقرية المكان يجب استغلالها في إطار دراسة السوق العالمية لأنهم  يريدون توفير فرص عمل للشباب.

ولفت مميش إلى أن موانئ مصر كلها تحتاج لتطوير حيث ان كل الموانئ الموجودة حولنا تم تطويرها سواء من حيث العمق أو السفن ولدينا ميناء دمياط ‘ والإسكندرية وبدانا في ميناء العريش وسيكون منذ هام لسيناء واتخذنا فيه خطوات جيدة ومنها حاجز امواج وارصفه ومناطق لوجستيه واول ما يبدء سيخف الارهاب وسيبعث الحياة فيها ويخلق فرص للشباب ‘ وسيكون لشباب سيناء الاولوبه في فرص العمل

واكد مميش:" الموانئ رزق الدولة لو تم تطويرها  وسيتم انشاء عدد كبير من الصناعات ومشروعات قصيرة وطويله الاجل وصناعه السيارات والأدوية والسفن والحاويات والمنسوجات هيتم تنفيذها في منطقه قناة السويس وستحتاج تجهيزات معينه".

وبشأن العملة الصعبة قال مميش:" الدولة في حاجة للدخل من العملة الصعبة هذه الفترة ، والهيئة تسعى لتقديم تسهيلات للمستثمرين من خلال تقديم تسهيلات ضريبية للمستثمر مقابل أن يستعين بنسبة ٧٠٪ من العمال مصرية".

وأوضح أن المشروعات في حاجة لكوادر مدربة للتعامل مع المستثمرين، ولاسيما الكوادر الشابة، مشيرا إلى أنه تم إقامة فنادق في الاسماعيلية وتحسين المستشفيات تمهيدا للحياة المنتظرة هناك بعد إقامة الاستثمارات المنتظرة.

وأكد أن شبكة الطرق المتواجدة بالمتطقة تؤدي لنجاح الاستثمار المنتظر، مشيرا إلى أن قناة السويس الجديدة ستؤدي لزيادة عدد البسفن، مضيفا " زمان السفينة اذا تعطلت عطلت ورائها ملايين السفن، ولكن الان اصبح لدينا بديل وهي القناة الجديدة، واصبح عبور قناك السويس يستغرق ١١ ساعة فقط.

وأشار إلى  أن الهيئة لديها سياسية تسويقية للتنافس على قناة بنما وكذلك طريق رأس الرجاء الصالح، وقدموا خصومات على التحصيل الضريبي الذي يتم، وذلك للسفن التي تذهب محملة وتعود فارغة قائلا:" الدولة مهتمة الان بتأهيل البنية التحتية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل