المحتوى الرئيسى

فصائل بمنظمة التحرير تدعو لتصعيد التضامن مع المضربين

05/16 17:14

وقال أمناء وقيادات الفصائل التي تشمل إلى جانب فتح الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وحزب الشعب الفلسطيني وجبهة النضال الشعبي وجبهة التحرير العربية وحزب المبادرة الفلسطينية إن الأيام القادمة ستشهد تكثيف التضامن مع المضربين.

وقد وجه عضو اللجنة المركزية في فتح جمال محسين في مؤتمر صحفي مشترك عقد بالمركز الإعلامي الحكومي في رام الله دعوة إلى الشارع الفلسطيني للخروج بمسيرات شعبية عارمة في كافة محافظات الضفة الغربية، والتوجه إلى نقاط الاحتكاك مع الجيش الإسرائيلي.

كما دعا محيسن الشباب الفلسطينيين لإغلاق الطرقات أمام المستوطنين كوسيلة للضغط على حكومة الاحتلال لتلبية مطالب المضربين.

وأضاف أن القيادة الفلسطينية تتحرك منذ اليوم الأول للإضراب وعبر المؤسسات الدولية للضغط على إسرائيل، مضيفا أن الرئيس محمود عباس أجرى اتصالات مع عدد كبير من رؤساء الدول للمطالبة بتدخل عاجل.

من جانبه، قال واصل أبو يوسف أمين عام جبهة التحرير العربية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في كلمته خلال المؤتمر إن كافة فصائل منظمة التحرير متفقة على سلسلة خطوات لدعم وإسناد المضربين عن الطعام.

وأضاف "خلال الأيام القادمة سيتم تصعيد الفعاليات داخل المدن وعلى نقاط التماس مع الجيش الإسرائيلي، وإغلاق الطرقات أمام المستوطنين".

ودخل الأسرى الذين يصل عددهم إلى نحو 1500 اليوم الثلاثين في الإضراب عن الطعام، وسط أنباء عن تدهور الحالة الصحية لعدد منهم.

ويقود الإضراب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي المعتقل منذ عام 2002 والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة خمس مرات لإدانته بقتل إسرائيليين إبان انتفاضة عام 2000.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل