المحتوى الرئيسى

200 واعظة وراهبة يشاركن في مؤتمر «معاً في خدمة الوطن» (صور) | المصري اليوم

05/16 20:56

شاركت 200 من الواعظات وخادمات الكنيسة، الثلاثاء، في مؤتمر «معا.. في خدمة الوطن»، الذي نظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الأوقاف، والكنيسة.

وعرضت الواعظات وخادمات الكنيسه الأدوار المجتمعية العديدة اللاتي يقمن بها لخدمة المجتمع، كما أكدن أن العمل الدعوى نسيج واحد يهدف إلى خدمة الوطن، وشددن على أن الدين معاملة، والمسلم والمسيحى يد واحدة.

وطالبن أن يخرج قانون الأحوال الشخصية من خلال الاستعانه بخبرات مختلفة، وأن يراعي أطفال من أمهات مسلمات ومسيحيات، ومراعاة مصلحة جميع أطراف الأسرة.

واستعرضت بعض خادمات الكنيسة طريقه تعاملهن مع الأطفال، وغرس قيم التسامح والحوار والصدق.

وصدر بيان بعد ختام المؤتمر على لسان الواعظات وخادمات الكنيسة جساء فيه: «نحن اليوم معاً لخدمة الوطن مسلمات ومسيحيات سوياً لمواجهة تحديات وقضايا الوطن المشتركة. نحن معاً لتعزيز دور الإنسان المواطن المصري (المسلم والمسيحي) في مساندة الدولة في تحظي الأزمات الاقتصادية، ومواجهة خطط أعداء الوطن للنيل من وحدته، ووحدة إراضيه من خلال إختراق الوحدة الوطنية وضرب علاقة المواطنة بين المسلمين والمسيحيين. اليوم نحن معاً من خلال تواجد المرأة المصرية المسلمة والمسيحية لنعمل معاً يداً بيد في تربية جيل جديد يؤمن بالتعددية والتنوع ويقبل الأخر ليعيشوا معاً في تسامح وإخاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل