المحتوى الرئيسى

شركة تشيلية لتصميم "مطاحن الفن" في قطر

05/15 16:24

أعلنت متاحف قطر اليوم الاثنين فوز شركة "إيلمينتال" التشيلية بالمسابقة الدولية لتصميم مبنى "مطاحن الفن"، الواجهة المائية التاريخية الواقعة في قلب مدينة الدوحة، الذي يُتوقَع أن يكون في المستقبل واحدا من أهم المراكز الثقافية الرائدة عالميا.

وتميز تصميم "إيلمينتال" لمبنى "مطاحن الفن" الذي جرى اختياره بعد منافسة قوية مع 25 شركة أخرى، باستلهامه لصوامع الحبوب، أحد أبرز ملامح الموقع الذي كانت تشغله مطاحن الدقيق القطرية في الماضي.

وحاز التصميم على إشادة لجنة التحكيم الدولية التي وصفته بـ"العمل الفني الباعث على السكينة"، كما أثنت اللجنة أيضا على مراعاة التصميم للجوانب البيئية، مشيرة إلى أن ذلك يدل على فهم المُصمّم وإلمامه بطبيعة المناخ القطري.

وستحظى "مطاحن الفن" عند الانتهاء من إعادة تأهيلها بحضور مجتمعي استثنائي بفضل قرب موقعها من أبرز معالم الدوحة، كالكورنيش ومتحف قطر الوطني الذي صممه المعماري الشهير جان نوفيل.

ويعكس مشروع إعادة تأهيل المكان وتحويله إلى ساحة ثقافية مدى التطور الحضري في الدوحة، حيث ستشكل "مطاحن الفن" عند الانتهاء منها حلقة الوصل بين مجموعة من أبرز المؤسسات الثقافية، مثل متحف الفن الإسلامي وغاليري متاحف قطر الرواق ومتحف قطر الوطني المرتقب افتتاحه، بفضل توسطها لهذه المؤسسات.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل