المحتوى الرئيسى

محمد بن راشد يرعى حفل تخريج الدورة الرابعة في كلية الدفاع الوطني

05/15 16:23

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

رعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفل تخريج الدورة الرابعة في كلية الدفاع الوطني في العاصمة أبوظبي صباح الاثنين. 

حضر الحفل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، والشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، وحسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ومحمد بن أحمد البواردي الفلاسي وزير دولة لشؤون الدفاع، ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة.

وبدأ الحفل بوصول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم راعي الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم.. وشاهد الشيخ محمد بن راشد والحضور إيجازا مصورا حول تاريخ ونشأة الكلية التي أسست بمرسوم من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة القائد الأعلى للقوات المسلحة عام 2012، وتم افتتاحها برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في ديسمبر/كانون الأول 2013 .

ثم ألقى بعد ذلك اللواء الركن طيار رشاد محمد سالم السعدي قائد الكلية كلمة رحب فيها بالشيخ محمد بن راشد والحضور، وأشار في كلمته إلى أهمية تكامل وتعاون مؤسساتنا الوطنية ومدى حاجة الوطن لجهود أبنائه، ومن هذا المنطلق فإن كلية الدفاع الوطني تقوم بتطوير برامج الدراسة فيها على أساس التميز والابتكار وتعمل على تمكين الدارسين من الحصول على معلومات قيمة بهدف التعرف على البيئة الاستراتيجية والتحديات ومعرفة أدوات قوة الدولة والموارد الوطنية.. كما تزودهم بمهارات قيادية متقدمة تعينهم على الاندماج الفكري بالبيئة الاستراتيجية ومتطلبات صناعة القرار الاستراتيجي.

ورفع قائد الكلية أسمى آيات الولاء والامتنان لقيادتنا الرشيدة على دعمها لمسيرة الكلية منذ تأسيسها لتمكينها من أداء رسالتها الوطنية بكل نجاح.

وهنأ في ختام كلمته الخريجين بدورة الرابعة من مختلف المؤسسات الوطنية العسكرية منها والمدنية.. ودعاهم إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية من أجل حماية مقدرات الوطن ومنجزاته الحضارية والمشاركة في الذود عن أمن دولتنا العزيزة.

كما ألقى أحد الخريجين كلمة باسم زملائه الخريجين في الدورة الرابعة رفع من خلالها أسمى آيات الشكر والولاء للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ على رعايتهم ودعمهم لشباب الوطن من أجل مواصلة تحصيلهم الأكاديمي وتمكينهم من المشاركة الإيجابية والفاعلة في بناء مؤسساتنا الوطنية على أسس علمية وحماية أمن ومنجزات دولتنا الحبيبة التي باتت بفضل حكمة قيادتنا الرشيدة تصنف في مصاف الدول المتقدمة على كل الصعد.

وقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتكريم الخريجين وتسليمهم شهاداتهم في ماجستير الدراسات الاستراتيجية والعلمية، وهنأهم بنجاحهم وتمنى لهم مزيدا من التفوق والنجاح كل في موقعه، من أجل خدمة وطنه ومجتمعه والإسهام في تطور ونهضة دولتنا العزيزة في شتى المجالات.

وأشاد الشيخ محمد بن راشد بالمستوى الأكاديمي الراقي الذي وصلت إليه كلية الدفاع الوطني رغم عمرها الزمني القصير، منوها بأهمية الدراسات الاستراتيجية والأمنية التي يتلقاها الدارسون في الكلية من مختلف وزارات ومؤسسات الدولة.

ووصف الكلية بأنها مصنع الرجال الأكفاء المؤهلين بقوة العلم والابتكار والإبداع في تخصصاتهم التي تمكنهم من المشاركة في صنع القرار الوطني والتخطيط السليم لحماية أمننا ومكتسباتنا الوطنية.

وقد التقطت للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي راعي الحفل الصور التذكارية مع الخريجين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل