المحتوى الرئيسى

الملك سلمان: القمة السعودية الأمريكية ستسهم في تعزيز علاقات البلدين

05/15 16:23

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

رحب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بزيارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب ، وقادة الدول العربية والإسلامية ، والمشاركين في اللقاء التشاوري السابع عشر لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والقمة الخليجية الأمريكية ، والقمة العربية الإسلامية الأمريكية التي تستضيفها المملكة، متمنياً لهم طيب الإقامة في المملكة. 

وأعرب الملك سلمان بن عبد العزيز عن ثقته بأن مباحثات القمة السعودية الأمريكية التي ستعقد 20 مايو/أيار الجاري، ستسهم في تعزيز وتوطيد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في العديد من المجالات، وأوجه التعاون بينهما حول مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية بما يعزز الأمن والاستقرار العالمي.

وأبدى خادم الحرمين الشريفين تطلعه أن يسهم اللقاء التشاوري، الذي سيعقد في 21 مايو/أيار الحالي في تكريس التضامن الخليجي ، وأن تسفر القمة الخليجية الأمريكية عن دعم العلاقات والمزيد من تضافر الجهود نحو تحقيق التطلعات لتعزيز الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة.

وأكد أن القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي تعقد في نفس اليوم ، تأتي في ظل تحديات وأوضاع دقيقة يمر بها العالم، معبراً عن أمله في أن تؤسس هذه القمة التاريخية لشراكة جديدة في مواجهة التطرف والإرهاب ونشر قيم التسامح والتعايش المشترك ، وتعزيز الأمن والاستقرار والتعاون خدمة لحاضر ومستقبل شعوبنا.

كما أطلع خادم الحرمين الشريفين مجلس الوزراء السعودي على نتائج مباحثاته مع الرئيس أوبيانغ أنغيما أمباسوغو رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، وفحوى الاتصال الهاتفي الذي أجراه بالرئيس إيمانويل ماكرون بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية الفرنسية ونيله ثقة الشعب الفرنسي.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، إن مجلس الوزراء نوه بفعاليات معرض ومؤتمر "نايف .. القيم" الذي افتتحه خادم الحرمين الشريفين، وأقيم لتوثيق أعمال وإنجازات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - واستضافته جامعة الملك عبدالعزيز ضمن مبادرات كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية لإبراز الدور الريادي والإنجازات التي قدمها سموه لدينه ووطنه وأمته، كما نوه المجلس بحصول صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على الدكتوراه الفخرية في مجال مكافحة الإرهاب من جامعة الملك عبدالعزيز.

وأطلع مجلس الوزراء، على عدد من التقارير في الشأن المحلي، وتطرق في هذا السياق إلى مختلف الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والأهلية للمعتمرين والزوار، واستعداداتها بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك ، حيث وجه خادم الحرمين الشريفين ببذل الغالي والنفيس لتوفير كل الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين، والحرص على تنسيق الجهود بما يحقق المزيد من الراحة والاطمئنان لهم في المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومضاعفة الجهود لمواجهة كثافة المعتمرين والزوار خلال الشهر الكريم.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل